المتحدث باسم القوات الجوية الأمريكية : معركة الموصل مليئة بالتحديات

أكد المتحدث باسم القوات الجوية في القيادة المركزية الأمريكية العقيد كريس كانز اليوم /الخميس/ أن معركة طرد مسلحي داعش من الموصل شمالي العراق ستكون "مليئة بالتحديات".

وقال المتحدث العسكري الأمريكي - في لقاء مع قناة (سكاي نيوز) الإخبارية - إن الولايات المتحدة وبمساندة دول التحالف ضد داعش أحرزت تقدما كبيرا ضد التنظيم في العراق وسوريا، مضيفا أن داعش فقد أكثر من 50 % و22 % من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا على التوالي.

وأضاف أن مهام القوات الجوية الأمريكية تنحصر في ضرب معاقل داعش ومخازن أسلحته، وذلك وفق تدابير دقيقة نحاول من خلالها الحد من الأضرار وخسارة الأرواح في صفوف المدنيين .

وأكد أن قوات التحالف الدولي ضد داعش الذي تقوده الولايات المتحدة تواصل العمل ضد مسلحي التنظيم في مناطق عدة من سوريا ، لاسيما في الرقة ودير الزور بشمال وشرقي البلاد.

يشار إلى أن الجيش العراقي يستعد لمعركة تحرير الموصل من أيدي تنظيم داعش، وهي أكبر تجمع مدني تحت سيطرة التنظيم المتشدد. وذكرت واشنطن أن القوات العراقية ستكون جاهزة للمعركة مطلع أكتوبر المقبل.

وعن التنسيق الأمريكي والروسي في العمليات على الأراضي السورية، قال كانز: "ننسق مع الروس بشكل يومي كي لا يكون هناك تتضارب في العمليات".

ووصف المتحدث الأمريكي المعركة في سوريا بـ"المعقدة"، مشيرا إلى أنهم يعملون على تفادي قدر الإمكان الحسابات الخاطئة في ما يتعلق بالسلاح الجوي أو المعركة العسكرية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا