نائب رئيس جامعة القاهرة: 250 ألف حالة تسمم سنويًا وفقًا لإحصائيات 2014.. فيديو وصور

قال الدكتور سعيد ضو، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن مؤتمر السموم شديد الأهمية، حيث إنه وجد أن عدد حالات التسمم 250 ألف حالة مصابة بالتسمم في مصر سنويًا وفقًا لإحصائية عام 2014، مشيرًا إلى أن الإحصائية قد لا تكون حقيقية، مبينًا أن عدد مراكز السموم في مصر لا يستوعب أعداد المصابين لها.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أن أهمية المؤتمر تكمن أيضًا في تكلفة علاج التسمم، فالتسمم الغذائي على سبيل المثال يتكلف من 27 ألفا إلى 30 ألف جنيه للجرعة الواحدة، وكذلك أن المؤتمر يأتي للاهتمام بأقاليم مصر وليس المحافظات أو أماكن بعينها، ومن ثم أصبحت الدولة كتلة واحدة وليس جزرًا منعزلة.

واعتذر ضو، خلال المؤتمر الدولي الأول لدور مراكز السموم في علاج مخاطر التسمم الإقليمي، اليوم، الخميس، عن عدم حضور الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، لارتباطه بأعمال شديدة الأهمية منعته من الحضور، مؤكدًا أن الدكتور جابر نصار كان حريصًا كل الحرص لحضور المؤتمر إلا أن ارتباطاته أحالت دون ذلك.

جدير بالذكر أن المؤتمر يأتي تحت رعاية الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور فتحي خضري، عميد كلية الطب بجامعة القاهرة، ومن المقرر أن تنتهي فعاليات المؤتمر غدًا، الجمعة، 23 سبتمبر الجاري، ويشارك بالمؤتمر عدد من أساتذة قسم السموم وأمراض الكبد والفيروسات.‎

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا