سحر نصر : 30 مليار دولار حجم محفظتنا مع الوكالة الأمريكية للتنمية

كشفت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي عن وصول إجمالي محفظة التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الي نحو 30 مليار دولار.

وأضافت "نصر" في تصريحات خاصة لـ" صدي البلد"، ان تلك المبالغ المالية في صورة 4 عقود للشراكة بهدف تمويل بقطاعات تنموية بمصر في مجالات (التعليم، الصحة، مياه الشرب والصرف الصحي،العدالة والديمقراطية، الزراعة، المحليات، الاصلاح المالي، المشروعات الصغيرة والمتوسطة).

أوضحت " نصر" أن هناك توجها عاما لدي الوزارة، لدعم سبل الشراكة مع المؤسسات الدولية والاقليمية، لتوفير التمويل الملائم للمشروعات التنموية بالمناطق الفقيرة والأكثر احتياجًا لتنميتها والقضاء علي الفقر والبطالة بها وتمكين الشباب والمرأة المعيلة وتوفير فرص العمل اللازمة لهم وكذا سبل الإعاشة الكريمة.

أشارت إلى أن هناك حرصًا على استمرار التعاون والتنسيق بين الوزارة والوكالة الأمريكية لتحقيق أقصى استفادة من المبالغ المخصصة لمصر في إطار برنامج المساعدات الاقتصادية الأمريكية، والإسراع في تنفيذ المشروعات والبرامج الممولة من الجانب الأمريكي في إطار الجداول الزمنية المحددة لها.

وكانت وزيرة التعاون الدولي قد استقبلت صباح أمس "الأربعاء" شيري كارلين، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة ضمن سلسة اجتماعات سابقة مع الجانب الأمريكي كان آخرها في شهر سبتمبر الجاري، لاستكمال بحث سبل تطوير برنامج الشراكة الاقتصادية الأمريكية لمصر ليتناسب مع احتياجات الشعب المصرى، وأولويات برنامج الحكومة الذى اقره مجلس النواب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا