"عشان خناقة كل يوم"..4 نصائح هيساعدوكى فى تحضير "شنطة" طفلك المدرسية

بدء العام الدراسى فترة من الفترات التى تجد الأمهات صعوبة بالغة فى التعامل معها، خاصة إن كان العام الأول لطفلها فى المدرسة، الأمر الذى يستلزم تحمل الأم لبعض المسئوليات التى يجب أن تعود عليها طفلها فيما بعد، ويعتبر تحضير حقيبة المدرسة بالجدول الخاص لكل يوم من الأمور التى تسبب عناء للأم خاصة إنها من الممكن أن تنساها ضمن الأعمال المنزلية وانشغالها بمذاكرة طفلها.
وهناك بعض النصائح ستسهل عليكى تحضير حقيبة طفلك فى الأسبوع الأول فى الدراسة من أبرزها:
1-بعد المدرسة:
لا تتركى تحضير الحقيبة إلى المساء أو قبل الذهاب إلى النوم، وقومى بتحضيرها فور عودة طفلك من المدرسة حتى تنسى همها وتتفرغى لأعمالك المنزلية.
2-عودى طفلك:
فى الأسبوع الأول من الدراسة عليكِ أن تبقى طفلك بجانبك أثناء تحضير الحقيبة، واطلبى منه مساعدتك فى تحضيرها، وابدأى مرة بمرة أن تتركى مهمة تحضيرها كاملة له، وتأكدى منها دون أن يعلم حتى تعطيه الثقة.
3-تأكدى من الجدول:
تابعى مع مدرسة طفلك الجدول أسبوع بأسبوع، وتأكدى من عدم تغييره، حتى لا تقعى فى فخ وضع أغراض خاطئة لا يحتاجها طفلك، وعلميه أن ينقل الجدول بشكل صحيح.
4-تجميع الأغراض:
احضرى ملفات بلاستيكية صغيرة، وخصصى كل منها لمادة معينة تجمعى فيه كل أغراضها "الكتاب، الكشكول"، وحددى لونا مميزا لكل مادة واكتبى على الملف اسم المادة، حتى لا يتخبط طفلك فى تحديد المواد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا