محافظ الدقهلية يحيل 310 موظفين للشئون القانونية لتغيبهم عن العمل

استعرض المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، تقرير المرور الميدانى الذى قامت به الإدارة العامة للمتابعة بالمحافظة بقيادة المحاسب السيد صبح مدير عام مكتب المحافظ ومدير عام الإدارة.
وشدد إمام، على سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة تجاه غلق 222 منشأة والمتغيبين عن العمل والمنصرفين منه والذى بلغ عددهم 310 كما وجه بإعدام كافة المواد التى ثبت عدم صلاحيتها وبلغت 7629 كيلو أغذية ومشروبات متنوعة.
وقامت الادارة فى إطار قيام الإدارة بمتابعة انضباط الأسواق وحماية المستهلك بالتعاون مع الأجهزة المعنية بتحرير 587 محضرا تمثلت فى "مخابز- أسواق- ذبح خارج السلخانة- أغذية" كما تم سحب 487 عينة مختلفة.
وذكر بيان للمحافظة اليوم، أن هذه القرارات جاءت من محافظ الدقهلية بعد عرض التقرير الميدانى للمرور على عدد من المدارس والوحدات المحلية بنطاق المحافظة والتى شملت عدد من المراكز "المنصورة- بلقاس- شربين- دكرنس- منية النصر- تمى الأمديد" خلال الفترتين الصباحية والمسائية للعمل.
وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة استمرار جهود المتابعة الميدانية للوقوف على مدى انضباط العاملين بالقطاعات المختلفة والالتزام بتنفيذ الخط الموضوعة، واستمرار المتابعة لكافة المحلات والمنشآت التجارية للتأكد من صلاحية المواد المعروضة حفاظا على صحة المواطنين.
من ناحية أخرى قامت لجنة برئاسة المهندس عبد الرحمن الشهاوى السكرتير العام المساعد لمحافظ الدقهلية، بالمرور الميدانى لمتابعة المدارس، وتوجهت اللجنة إلى عدد من المراكز والمدن شملت "المطرية- المنزلة- الجمالية -غرب المنصورة - شرق المنصورة - غرب ميت غمر" بنطاق المحافظة.
وبناءًا على تقارير اللجان وجه المحافظ باتخاذ العديد من الإجراءات فى مقدمتها تكليف رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع مديرى المدارس لرفع تراكمات القمامة الموجودة بالداخل والخارج وإزالة كافة الإشغالات وكذا الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة داخل المدارس موجهاً بتطبيق معايير السلامة والصحة المهنية ومراجعة صلاحية طفايات وخزانات الحريق وتخصيص حجرة خاصة بالتغذية وتحسين حالة النظافة مع توافر سلة للمهملات بكل فصل والصيانة المستمرة لجميع الفصول مع مراجعة كافة أعمال الكهرباء وتطهير كافة خزانات المياه بالإضافة إلى الصيانة المستمرة لدورات المياه والتأكيد على دور الزائرات الصحيات بالمدارس للقيام بدورهن على أكمل وجه وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والطبية للطلاب فضلاً عن المتابعة المستمرة لحالة الكافيتريات بالمدارس مع مراجعة صلاحية جميع الأغذية والمشروبات بكل كافتيريا حرصًا على سلامة وصحة التلاميذ والطلاب وضرورة تفعيل القرار رقم 16 لسنة 2016 الخاص بتركيب الكاميرات.
وأكد محافظ الدقهلية، على تضافر جهود كافة الأجهزة التنفيذية مع مديرية التربية والتعليم ليكون عاماً دراسيا متمــيزاً ومواجهة كافة المعوقات وبذل الجهد عملاً على راحة الطلاب والتلاميذ لجميع مراحل التعليم على مستوى المحافظة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا