بالفيديو.. مدير المتاحف العسكرية: رمسيس الثالث هو قائد معركة حطين

قال اللواء أركان حرب نجم الدين محمود، إن من أبرز معارك الجيش المصري عبر العصور، معركة حطين التي كانت بقيادة الملك رمسيس الثالث والحيثيين.
أجاب اللواء نورالدين، الذي يتولي إدارة المتاحف العسكرية، علي سؤال مذيع بالتليفزيون المصري عن أهم المعارك التي خاضها الجيش المصري، أن معركة "حطين" هي تلك التي انتصر فيها رمسيس الثالث على الحيثيين، وأن معركة عين جالوت حرر فيها صلاح الدين بيت المقدس.
وهو ما تم تداوله بالسخرية بسبب ضحالتة معلومات اللواء التاريخية، برغم إدارته للمتاحف العسكرية ، فمن المعروف أن "معركة حطين" وقعت عام 1187 وكانت معركة حاسمة بين صلاح الدين والصليبيين، وانتصر فيها صلاح الدين، بينما كانت المعركة التي يقصدها بقيادة رمسيس الثاني ضد الحيثيين هي معركة قادش في 1285 قبل الميلاد.
وأكمل اللواء حديثه حول معارك الجيش المصري، ليؤكد أن معركة "عين جالوت" قد حرر بها صلاح الدين بيت المقدس ، بالرغم أن معركة "عين جالوت" وقعت بين المماليك بقيادة سيف الدين قطز وجيوش المغول بقيادة كتبغا سنة 1260 ميلادية، وحقق فيها قطز أول نصر حاسم على المغول ، أما صلاح الدين الأيوبي فكان هو قائد معركة حطين التي حرر بها المسجد الأقصى من أيدي الصليبيين عام 1187.
ومن المثير للسخرية معرفة أن المتاحف العسكرية التي يديرها اللواء، مقرها قلعة صلاح الدين الأيوبي.
 
 
 
 

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا