"الزراعة": حملات مكثفة لضبط سوق المبيدات والمخصبات الزراعية

أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، استمرار حملات التفتيش والرقابة على سوق المبيدات الزراعية ومستلزمات الانتاج الزراعى، وذلك بالتنسيق بين الادارة المركزية لمكافحة الآفات وشرطة البيئة والمسطحات المائية ومفتشى التموين، لضبط أى مخالفات، او حالات غش قد تضر بالانتاج الزراعى وصحة المواطنين.
وشدد فايد ، فى بيان صحفى اليوم الخميس، على عدم التهاون مع المخالفين، فضلاً عن إتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أى مخالفة، معتبراً ذلك الأمر أمناً قومياً لإرتباطه بالأمن الغذائى لمصر، وصحة مواطنيها، مشيراً الىأن الوزارة بدأت بالفعل في تنفيذ خطة تطوير منظومة الرقابة على سوق المبيدات الزراعية، وتوعية المزارعين على الاستخدام الآمن لها، فضلاً عن رفع مستوى الوعي الطبي في هذا المجال حفاظاً على صحة المواطنين.
وفى سياق متصل كشف تقرير أصدرته الادارة المركزية لمكافحة الآفات، عن ضبط سيارة بمدينة النوبارية، محملة بنحو 108 عبوة من المبيدات مختلفة السعات والأنواع، جميعها غير مسجل بوزارة الزراعة وغير مصرح بإستخدامها، فضلاً عن عدم توافر أي مستندات خاصة بها مع سائق السيارة.
وأوضح التقرير ، ايضاً انه تم ضبط 4 محلات بمركز قلين في محافظة كفر الشيخ، تعمل في بيع المبيدات والمخصبات الزراعية، حيث تبين وجود كميات كبيرة من المبيدات والمخصبات الزراعية الغير مرخصة.
وأوضحت الوزارة،أنه تم تحرير المحاضر اللازمة لكافة الوقائع، والتحفظ على الكميات المضبوطة، لعرضها على النيابة المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا