إدوارد سنودن: تطبيق جوجل الجديد "ألو" يتجسس على المستخدمين

حذر إدوارد سنودن عميل وكالة الأمن القومى السابق من استخدام تطبيق "ألو" Allo للدردشة الجديد، الذى أطلقته جوجل، إذ يتيح للشركة قراءة جميع محادثات المستخدمين والتجسس عليهم بكل سهولة، وتأتى هذه التحذيرات بعد ساعات قليلة من طرح التطبيق للمستخدمين بعد الإعلان رسميا عنه منذ شهور قليلة، إذ تروج له جوجل باعتباره تطبيقا ذكيا مزودا بروبوت يسجل كل ما يقوله المستخدم ويخزنه لتحليله لاحقا، وبهذه الطريقة يتم تحسين التطبيق.
تجسس ألو على المستخدمين
ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "اندبندنت" البريطانية تعنى مزايا التطبيق أنه أيضا بإمكانه تخزين الدردشة على خوادم جوجل إلى أجل غير مسمى، مع القدرة على قرائتها.
وأشارت الشركة فى البداية أن الرسائل لن تخزن لفترة طويلة، بل سيكون تخزينا مؤقتا، مما يحد من التأثير المحتمل لأى اخترق للبيانات ويحافظ عل خصوصية المستخدمين، ولكن وفقا لتحذيرات سنودن يبدو أن جوجل لن تفعل ذلك وستحتفظ بجميع المحادثات.
وتستخدم جوجل هذه البيانات لتحسين أجزاء من التطبيق، مثل ميزة الرد الذكى، وستسمح للتطبيق بقراءة المحادثات ومحاولة التعرف على الطريقة التى يتحدث بها المستخدم، لتوقع الرد المناسب، كما من المفترض أن يكون جوجل قادرا على استخدام تلك البيانات نفسها فى وقت لاحق لاستهداف المستخدمين بالإعلانات، ويمكن أن تشمل المحادثات الشخصية بعض البيانات الحساسة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا