لقاء بين كيرى ولافروف حول سوريا فى نيويورك

أعلنت وزارة الخارجية الروسية الخميس أن وزيرى خارجية روسيا والولايات المتحدة سيرجى لافروف وجون كيرى بحثا فى النزاع السورى فى نيويورك بعد تبادلهما الاتهامات فى مجلس الأمن الدولى.
وقالت الوزارة فى رسالة وضعتها على صفحتها على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعى أن الرجلين تحادثا أولا فى اتصال هاتفى جرى "بمبادرة من الأمريكيين" قبل أن يلتقيا يرافق كل منهما وفد بلده "لمواصلة مناقشة مسألة التسوية (النزاع) السورية".
وكان وزيرا خارجية البلدين تواجها فى مجلس الامن الدولى الاربعاء لكنهما اتفقا على أن الجهود الأمريكية الروسية هى الطريقة الوحيد لفرض وقف لإطلاق النار.
وطلب كيرى من روسيا أن تأمر الجيش السورى بوقف عمليات القصف الجوى من أجل اعادة المصداقية إلى جهود السلام فى نظر المعارضة السورية. ولم يغلق لافروف الباب أمام الهدنة لكنه قال أنه "لا يمكن أن تكون هدنة آحادية" من قبل الجيش السورى، متهما مسلحى المعارضة باستئناف القتال.
وقد أعلن مسئولون لوكالة فرانس برس أن "المجموعة الدولية لدعم سوريا" التى تضم 23 دولة ومنظمة دولية ستعقد اجتماعا جديدا فى نيويورك الخميس برئاسة الولايات المتحدة وروسيا فى محاولة لإنقاذ العملية الدبلوماسية الرامية لوقف الحرب فى هذا البلد.
وذكر دبلوماسيون أنه سيجرى فى أحد فنادق نيويورك عند الساعة 14,00 (18,00 ت ج).

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا