عشان بيبقى موقف صعب.. دليلك الكامل لاختيار أصحاب الكلية من أول سنة

يخشى معظم الطلاب من الوحدة أو عدم القدرة على تكوين صداقات تستمر طويلا خاصة فى بداية العام الدراسى الجديد، ومع دخول الجامعات فقد يجد بعض الطلاب أنفسهم وحيدين بعد أن يشق كل منهما طريقه إما برغبته الخاصة أو وفقاً لما قدره له التنسيق، فيجد نفسه بمفرده بعيداً عن أصدقاء الطفولة، وهنا يكون السؤال المسيطر عليه، كيف أكون صداقات وأختار أصدقائى منذ دخول الجامعة؟.
ولتكون صداقات تدوم معك طويلاً من زملاء الكلية عليك اتباع الآتى:
الاشتراك فى جروبات الدفعة المختلفة والتفاعل مع زملاءك، فعليك أن تثبت حضورك ليس فقط بالمذاكرة والتفاعل داخل المحاضرة ولكن عليك أيضاً أن تكون عنصر نشط على مواقع التواصل الاجتماعى.

طلاب يتصفحون مواقع التواصل
لا تتردد فى تقديم يد العون لأحد الزملاء وإن لم تكن تعرفه أو تربطكما معاً علاقة شخصية قوية، فقد يكون ذلك بادرة خير بينكم وبداية لصداقة تدوم طويلاً.
لا تحصر معرفتك بزملاء الجامعة على أبناء صفك الدراسى فقط، بل عليك أن تكون على علاقة بمعظم الدفعات التى تسبقك، وعندما تترقى إلى الصف الثانى وما تبعه عليك أن تقدم يد العون لم يصغرك سناً فلا تدرى بعد الدراسة من سيكون الأقرب لك.

جامعة القاهرة
لا تتدخل فيما لا يعنيك، وكن خفيف الظل، حتى لا يمل منك زملاءك ولا يتهربون منك عليك أن تكون خفيف الظل، ولا تتدخل فى كل كبيرة وصغيرة بل من المحبب ألا تعطى رأيك فى شئ إلا بعض طلب البعض سماعه ومعرفة وجهة نظرك تجاه قضية معينة.

أنشطة جامعية
الاشتراك فى الأنشطة الجامعية، فللأنشطة الجامعية تأثيرها الفعال ليس فقط على دعم الجانب الإبداعى فى شخصيتك بل فى تكوين صداقات، فتساعد فى جعلك أكثر اجتماعية، بما فيها الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية.

أنشطة رياضية
كما عليك أن تحافظ على علاقتك بأصدقائك القدامى، واحرص على التواصل معهم وإن كانوا فى كليات مخالفة لكليتك، فيمكنك زيارتهم، ودعوتهم لزيارتك فى الكلية لتتبادلا الصداقة وتوسعوا من دائرة معارفكم .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا