انطلاق مهرجان الحرف التقليدية التاسع بوكالة الغوري 16 أكتوبر

تنطلق فعاليات المهرجان السنوي التاسع للحرف التقليدية في الفترة من 16 أكتوبر المقبل وحتى 20 أكتوبر بوكالة الغوري بحي الأزهر، تحت رعاية وزير الثقافة الكاتب الصحفي حلمي النمنم، وينظمه قطاع الفنون التشكيلية برئاسة د. خالد سرور متمثلا في الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني.

وقالت الدكتورة سلوى الشربيني رئيس الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني والمشرف العام على المهرجان أن الدورة التاسعة للمهرجان ستلقي الضوء على جذورنا الأفريقية، تأكيدا للبعد الأفريقي داخل الإنسان المصري الواضح في ملامحة ووجدانه وفنونه وزي النوبة بفتياتها وأزيائها وسط أصوات الدفوف والطبول التي تملأ الأصداء وتنشر البهجة في النفوس و”الحناء” التي ترسمها الفتيات والأفريقيات لتتزين بها الفتيات والحضور كإحدى اللمسات التذكارية الموكدة للهوية المصرية “الافروعربية”المتفردة في جغرافيتها وتاريخها، بحسب وكالة أنباء “الشرق الأوسط”.

وأوضحت سلوى أن المهرجان سيضمن عرض أزياء متنوع يحتوي على 25 قطعة مميزة من انتاج مركز الفن والحياة التابع للإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني، ومعرض للمنتجات التقليدية والتراثية من انتاج المراكز التابعة للإدارة المركزية وهي (دار النسجيات المرسمة – مركز الفن والحياة – مركز البحوث التراثية)، ويضم مشغولات جلدية ومعلقات من الجلد ومعلقات من القشرة وأعمال شفتشي، إلى جانب ورش عمل فنية متنوعة وعروض للفنون الشعبية.

ولفتت إلى أن المهرجان السنوي للحرف التقليدية والتراثية بوكالة الغوري في دورته التاسعة يأتي في سلسلة من التلاحم والتواصل بين العديد من الجهات المشاركة مثل الهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية وعدد من الجمعيات الأهلية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا