لهذا السبب دعت نقابات عمال المغرب للتصويت ضد حكومة بن كيران..!!

دعا اتحاد نقابات عمال المغرب للتصويت العقابي ضد الحكومة الحالية برئاسة “عبد الإله بن كيران” وجميع الأحزاب المشاركة فيها بقيادة حزب “العدالة والتنمية”، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، في الانتخابات البرلمانية المقررة في السابع من أكتوبر المقبل.
ودعا الاتحاد المغربي للشغل “اتحاد العمال” في بيان له، إلى مناهضة أحزاب الأغلبية والتعبئة الجماعية من أجل وقف التردي الاجتماعي والانحدار السياسي الحالي.
وقال الاتحاد في بيانه: “إن الهدف من دعوته إلى التصويت العقابي، ضد الأحزاب التي تشكل الحكومة الحالية، هو خلق الشروط السياسية الجديدة التي قد تعيد التوازنات الاجتماعية والتماسك والتضامن إلى المجتمع المغربي، بما يحافظ على الاستقرار والسلم الاجتماعي، ويوفر شروط التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة”.
وأضاف الاتحاد أن مواقفه السياسية تتناقض “بامتياز”، مع مواقف الحكومة الحالية، ويختلف بشكل جوهري مع سياساتها الاقتصادية، والاجتماعية ونظرتها للحريات والحقوق العمالية والديمقراطية، كما حذر الاتحاد من التصويت للأحزاب والهيئات السياسية المسئولة عن السياسات “اللاشعبية” التي تسعي إلى الإجهاز على حقوق الطبقة العاملة ومكتسباتها.
وقال الأمين العام للاتحاد “الميلودي مخاريق”: “إن الطبقة العاملة في المغرب أكبر وأول قوة اجتماعية منظمة في البلاد، “تعادي من يعاديها وتساند من يدعمها”، مشيرا إلى أن الانتخابات البرلمانية المقررة في السابع من أكتوبر المقبل، تمثل فرصة لاستعادة هوية الاتحاد والقرار النقابي.
وحمل “مخاريق” الحكومة الحالية “مسئولية تفاقم الأزمة الاقتصادية بالمغرب، نتيجة افتقادها لبرنامج اقتصادي بديل ومستقل، وتماديها في رهن الاقتصاد الوطني للخارج”، كما استنكر “مخاريق” إخضاع الاقتصاد لإملاءات وشروط المؤسسات المالية الدولية، ما أدى إلى إغراق البلاد في المديونية الخارجية وإخضاعها لسياسات التقشف اللاجتماعية واللاشعبية”.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا