اجتماع تكميلي ساخن لـ«اتحاد الكرة».. الجبلاية ترفض البيع الفردي.. وتعلن عن مزايدة السبت.. ومجاهد وكردي في اجتماعات الكاف

- تعيين علاء عبد العزيز نائبًا للمدير التنفيذي

- حازم إمام: إستاد القاهرة يعود لاستقبال المباريات

- عيسى حياتو فى الجبلاية خلال أيام

- مجلس اتحاد الكرة وافق على سفر المنتخب بطائرة خاصة للكونغو

- خالد لطيف: رئيس الفيفا يزور الجبلاية نهاية الشهر الجاري

- ثروت سويلم: أبوريدة يجتمع بقيادات الجيش لإقامة المباريات على ملاعبه

- أحمد مجاهد: أبوريدة وعد بإنشاء مقر جديد لجبلاية

قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة، تعيين الدكتور علاء عبدالعزيز نائبًا للعميد ثروت سويلم، المدير التنفيذى، وغادر الثنائي سيف زاهر، ومجدى عبد الغنى، عضوا اتحاد الكرة، الاجتماع التكميلى للجبلاية الذى انعقد فى مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر؛ لانشغالهما بأعمال خاصة إلى جانب الظهور فى أحد البرامج بالقنوات الفضائية الرياضية المتخصصة.

من جانبه أكد مجدى عبدالغنى، عضو اتحاد الكرة، أن مجلس الجبلاية رفض البيع الفردى للحقوق البث الفضائى لأندية القسم الثانى، وقال: الجبلاية حصلت على تفويض من الجمعية العمومية بأنها صاحبة الحق فى تسويق مسابقة بطولة القسم الثانى، مضيفًا أن الأندية التى باعت حقوق البث الفضائى بدورى القسم الثانى ستعود مجددًا إلى عباءة الجبلاية، وسيتم البيع بشكل جماعى خلال الفترة المقبلة.

ونشبت مشادة على هامش اجتماع اتحاد الكرة المنعقد فى مشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر بين مندوب نادى نجمة سيناء، ومجدى عبدالغنى عضو الجبلاية؛ إثر مطالبة الأول للبلدوزر بإنهاء الطلب المقدم من جانب ناديه بالصعود إلى القسم الثانى.

وحدثت حالة من الشد والجذب بين مندوب نادى نجمة سيناء وعضو الجبلاية، ووجه اتهامًا إليه بتجاهل طلب النادى بالصعود الى القسم الثانى استنادًا إلى أحقيته فى ذلك، وطالب البلدوزر مندوب نادى نجمة سيناء بالتوجه إلى المهندس هانى أبوريدة رئيس الجبلاية لحل الأزمة.

فى حين أكد حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن استاد القاهرة سيعود لاستضافة مباريات الدورى الممتاز قريبا، وقال إمام إن المجلس يسعى جاهدًا لإقامة جميع مباريات الفرق على ملعبها، لافتًا إلى أنه لأول مرة يتم إقامة مباراتين على ملعب واحد للتسهيل على الفرق، مشيرًا إلى أن أزمة الملاعب لا تخص اتحاد الكرة فقط، ولكن نسعى للتواصل مع الجهات المسئولة للتسهيل على جميع الفرق، وأن أزمة الشرقية سيتم حلها بعيدا عن فكرة الانسحاب.

واختتم إمام تصريحاته، بأن إدارة شؤون الكرة المصرية أمر صعب للغاية ولكن المجلس الحالى قادر على تخطى المرحلة وتحقيق استقرار على كافة المستويات، لافتا الى أن الجبلاية ليس لها أي ذنب فى أزمة ملعب نادى الشرقية بالدورى.

وقال: مسئولو استاد الجامعة السبب وراء رفض استضافة لقاءات نادى الشرقية والجبلاية بريئة من تلك الأزمة، مشددا على أن فريق الشرقية من حقه أن يلعب مبارياته على أرضه، مشيرا الى أن الجبلاية تعمل على تذليل أي عقبات خاصة بالأندية.

وأكد حازم إمام عضو اتحاد الكرة، أن الكاميرونى عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيزور مقر الجبلاية أحد يومي 26 و27 سبتمبر الجارى، مشيرًا إلى أن رئيس الكاف سيزور مقر الجبلاية من أجل توجيه التهنئة إلى مجلس الإدارة لفوزه فى الانتخابات الأخيرة، مضيفًا أن المجلس برئاسة المهندس هانى ابو ريدة وافق على سفر المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم الى الكونغو على متن طائرة خاصة، موضحًا أن مجلس الادارة وافق على سفر منتخب الفراعنة الكبار يوم 7 اكتوبر المقبل على متن طائرة خاصة بغض النظر عن مساهمة وزارة الشباب والرياضة فى تحمل تكاليف الرحلة من عدمه.

وقال العميد ثروت سويلم المدير التنفيذى باتحاد الكرة، إن المهندس هانى ابوريده رئيس الجبلاية سيعقد خلال الاسبوع الجارى اجتماعًا مع قيادات وزارة الدفاع خلال الاسبوع الجارى، منوهًا إلى أنه سيناقش قيادات القوات المسلحة انهاء ازمة الملاعب الخاصة باستضافة لقاءات الدورى الممتاز، مضيفًا أن القوات المسلحة ووزارة الداخلية لهما دور كبير فى الملاعب وتأمينها، مشيرا الى أن استاد ملعب السلام سيعود مجددا لاستضافة لقاءات الدورى الممتاز.

ولفت الى أنه سيتم الحصول على موافقة الجهات الأمنية ووزارة الدفاع من اجل إعادة ملعب السلام لاستضافة لقاءات الدورى المحلى خلال الفترة المقبلة مشددا على ان هناك قلة ترغب فى تشويه صورته بأنه يعمل ضد مصالح نادى الشرقية وقال: هناك قلة معروفة بنادى الشرقية تحاول تشويه صورتى امام جماهير الشرقية مشيرا الى انه ابتعد عن النادى نظرا لتغليب البعض المصالح الشخصية على مصلحة النادى موضحا انه تحدث مؤخرا الى مدير امن الشرقية لحل ملعب فى الشرقية لانهاء ازمة الملعب بالدورى باعتباره احد ابناء محافظة الشرقية.

وأكد المهندس أحمد مجاهد عضو اتحاد الكرة، أن المهندس هانى أبوريدة رئيس مجلس إدارة الجبلاية، وعد بإنشاء مبنى جديد لمقر الجبلاية خلال الفترة المقبلة وقال إن أبوريدة وعد بانشاء مبنى للجبلاية خلال الفترة المقبلة، لافتا الى أن مجلس الجبلاية سوف يسعى الى البحث عن موارد مالية من وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا".

فيما اكد خالد لطيف عضو اتحاد الكرة ان السويسرى جان اينفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا سيزور مقر الجبلاية نهاية الشهر الجارى وقال ان رئيس الفيفا سيزور مقر الجبلاية نهاية شهر سبتمبر الجارى من اجل تقديم التهنئة الى مجلس ادارة الجبلاية برئاسة هانى ابوريده للفوز فى الانتخابات الاخيرة مضيفا ان مزايدة البث الفضائى للقسم الثانى ستجرى يوم السبت المقبل.

وقال لطيف على هامش اجتماع الجبلاية ان مجلس الادارة قرر اجراء مزايدة للبث الفضائى بدورى القسم الثانى يوم السبت المقبل وفتح الباب امام الشركات الراغبة فى الحصول على حقوق البث الفضائى.

وحدد مجلس الجبلاية موعد انطلاق دورى القسم الثانى يوم 6 أكتوبر، خرج الدكتور كرم كردى عضو اتحاد الكرة ليؤكد من جديد أن دورى القسم الثانى سينطلق يوم 8 أكتوبر المقبل وقال كردى: دورى المظاليم سينطلق 8 أكتوبر وليس 6 أكتوبر كما تردد مشيرا إلى ان يوم 6 اكتوبر من الصعب انطلاق دورى المظاليم لاسيما أنه تقام خلاله لقاءات بالدورى الممتاز مما يتعارض مع حقوق البث الفضائى.

وقرر مجلس إدارة الاتحاد تكليف حازم الهواري برئاسة بعثة المنتخب الوطني المسافرة للكونغو لخوض مباراة الجولة الأولى في تصفيات كأس العالم 2018 يوم 9 أكتوبر المقبل الى جانب تحديد موعد بدء مسابقة دوري القسم الثالث يوم 15 أكتوبر كما اعتمد نظام المجموعات الثلاث لدوري القسم الثاني الذي سينطلق في 8 أكتوبر.

وأعلن هاني أبوريدة عن إقامة حفل عشاء للجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي على هامش اجتماعات الكاف يوم 28 سبتمبر الجاري وكلف حازم الهواري عضو الجبلاية بالإشراف على تنظيم الحفل بالتنسيق مع الشركة الراعية الى جانب تكليفه لثلاثة أعضاء من مجلس الجبلاية لحضور اجتماعات الاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" وهم المهندس أحمد مجاهد والدكتور كرم كردي وحازم امام بتمثيل الاتحاد في اجتماعات الكاف المقرر انطلاقها غدا الخميس كما قرر مجلس الادارة تعيين اللواء محمد طه مديرا لادارة امن الملاعب.

ويعقد يوم الاثنين المقبل مجلس ادارة اتحاد كرة القدم برئاسة المهندس هانى ابوريدة اجتماعا لمناقشة الملفات الرياضية الشائكة ومن المقرر ان يناقش مجلس الجبلاية ما سيتم طرحه فى اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف" المقرر انعقاده يوم 28 سبتمبر الجارى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا