4 أكتوبر.. إجراء مسح قومى للكشف عن مصابى فيروس سى بين 10 ملايين مواطن

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، سيعلن بدء مسح قومى للكشف عن فيروس سى لـ10 ملايين شخص بالجمهورية فى مؤتمر صحفى يوم 4 أكتوبر المقبل.
وقال الدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المسح سيشمل 6 فئات، وهم: نزلاء السجون والمرضى فى الأقسام الداخلية بالمستشفيات، والمترددون على بنوك الدم والمسافرون للخارج وطلبة الجامعات والعاملون بالفريق الطبى.
وأضاف الدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان، أن موقع اللجنة القومية للفيروسات يشهد تطورًا كبيرًا بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية للحفاظ على بيانات المرضى وتأمينها، وهو ما يؤدى أحيانًا إلى وجود أخطاء فنية تتسبب فى عدم اكتمال إجراءات التسجيل من جانب المرضى.
وكشف الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، "اليوم السابع"، أن إجراءات المسح القومية الجديدة بدأت فعليًا بين المترددين على المعامل المركزية لطلب شهادات السفر للخارج، وتم البدء فى علاج من يثبت إصابته بفيروس سى ويمثلون 500 ألف متردد سنوياً، وكذلك المترددين على بنوك الدم ويمثلون 750 ألف متردد سنويًا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا