بنتايجا ديزل أسرع سيارة دفع رباعى فى العالم

أعلنت الشركة الرائدة فى صناعة السيارات الفارهة “بنتلى”، اليوم، عن التفاصيل الكاملة للنموذج الديزيل الأول فى تاريخ الصانع البريطانى من طراز “بينتايجا”، والتى تعد أسرع سيارة دفع رباعى ديزل فى العالم، والمقرر بدء تسليمها فى أوروبا مطلع العام المقبل، على أن يتم توافرها بكلٍّ من روسيا وجنوب إفريقيا وأستراليا ونيوزيلندا وتايوان خلال 2017.

تأتى “بينتايجا” بمحرك ديزيل V8 ذات سعة 4 لترات، ليولد 429 “حصان”، بعزم دوران 900 نيوتن/ متر، كما تتمكن من التسارع من صفر إلى 100 كم/ ساعة فى غضون 4.8 ثانية، وتبلغ السرعة القصوى لها 270 كم/ ساعة.

زُوِّدت السيارة الجديدة بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا النظيفة؛ بهدف تقليل حجم انبعاثات ثانى أكسيد الكربون الناتج عن احتراق الديزيل، والتى تصل إلى 210 جرامات/ كم والتى تعد أدنى انبعاث متواجد حتى الآن.

واحتفظت العلامة الإيطالية “بنتلى بينتايجا” بالميزات المبتكرة والتقنيات المتطورة التى تتميز بها من خلال الصناعة اليدوية الفاخرة لأكثر من 400 مكون داخل السيارة.

يقول Wolfgang Dürheimer، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة بنتلى: “إن بينتايجا الديزيل تمثل لحظة ذات أهمية كبرى فى تاريخ العلامة بنتلى عن طريق إعطاء العالم أسرع سيارات الدفع الرباعى الفاخرة بقوة هائلة، مما يؤكد أن بنتلى فقط هى التى يمكن أن تنتج سيارة قوية جدًّا”.

وكان من أهم النظم الجديدة التى تميزت بها بينتايجا ديزيل نظام تثبيت السرعة التكيفي (ACC)الذى يمكِّن السائق من الحفاظ على مسافات معينة بينه وبين السيارة الأمامية له، عبر أجهزة الاستشعار والكاميرات الأمامية، الأمر الذى يوفر الراحة لقائد السيارة والاقتصاد فى استهلاك الوقود.

كما يتوافر بالسيارة نظام Park Assist الذى يتولى مهام تحديد أماكن الوقوف الأنسب للسيارة، سواء متوازية أو متعامدة، على أن يتولى النظام دعم المناورات حتى فى المساحات الضيقة والصعبة لوقوف السيارة، بالإضافة إلى نظام Electronic Night Vision الذى يستخدم الأشعة تحت الحمراء لتحديد العقبات المحتملة فى المستقبل، مما يزيد معدل السلامة والأمان بالسيارة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا