اليوم العالمى للسلام تحت شعار "الصلح خير".. رياضيون يرفعون الراية البيضاء.. السيسي يٌصالح شوبير ومرتضى.."قبلة" العالمى تنهى خلافه مع المعلم..رئيسا الأهلى والزمالك أيد واحدة..القيصر وميدو "سمن على عسل"

يفتح "اليوم السابع" ملف أشهر حالات الصلح فى الوسط الرياضى، سواء بين لاعبين، أو مدربين أو رؤساء أندية، فى ظل احتفال جميع الدول باليوم العالمى للسلام، ومن أبرزها صلح رئيسى الأهلى والزمالك، وميدو وحسن شحاتة، وحسام غالى ومارتن يول.
المعلم والعالمى
شهدت إحدى مباريات المقاولون العرب والإسماعيلى فى الدورى العام روحاً جميلة حيث قام أحمد حسام ميدو وقت كان المدير الفنى للإسماعيلى بالتوجه إلى المعلم حسن شحاتة المدير الفنى السابق للمقاولون، قبل المباراة لمصافحته وتقبيل رأسه قبل انطلاق اللقاء، وكأنه يعتذر لمدربه عن خطأ عمره 9 سنوات عندما قام ميدو لاعب منتخب مصر بالاعتراض على تغييره فى مباراة منتخب مصر الأول أمام السنغال فى نهائيات أمم أفريقيا 2006، عندما استبدله المعلم بزميله عمرو زكى ليثور ميدو ويشتبك مع حسن شحاتة لرغبته فى استكمال اللقاء.
مارتن يول والكابيتانو
أغلق الهولندى مارتن يول المدير الفنى الجديد للأهلى أبواب خلافه مع حسام غالى قائد الفريق الأحمر إبان وجودهما فى توتنهام الإنجليزى، وقال الخواجة فى المؤتمر الصحفى الذى تم تقديمه فيه للاعلام، "انه السبب فى مشاركة اللاعب فى المباراة هو من قرر خروجه، وتمنى أن يسامحه خاصة وان الازمة انتهت للأبد".
تصريحات يول وتأكيد الكابيتانو على انتهاء الأزمة أضفت كثيراً من الهدوء على جماهير الأهلى، التى كانت تتخوف من وجود رواسب قديمة بين الطرفين قد تشكل خطراً على العلاقة بين الثنائى مستقبلا.
ميدو وعبدربه
أنهى حسنى عبد ربه لاعب فريق الاسماعيلى خلافه مع أحمد حسام ميدو المدير الفنى السابق للزمالك، معلنين فتح صفحة جديدة، بعد أن كانت مشادة عنيفة شبت بين الطرفين عقب تولى العالمى تدريب الإسماعيلى وقت استبدال القيصر فى إحدى المباريات، تقدم ميدو على إثرها باستقالته من تدريب الفريق الأصفر، ليخرج عبد ربه فى احد البرامج مصالحا العالمى: "الكابتن ميدو ده أخويا، وأول مرة أصرح بالكلام ده، وهو أخويا وأكلنا مع بعض عيش وملح، وأنا مسامحك لوجه الله تعالى، واللى حصل بنا بيحصل عادى فى الكورة، وبقوله ينسى كل اللى حصل لأننا أخوات"، ليرد عليه ميدو عبر"اليوم السابع" قائلا: "سعيد للغاية بتألق حسنى عبد ربه مع الإسماعيلى، وهذا كان هدفى عندما توليت تدريب الدراويش، لأن القيصر من أفضل لاعبى خط الوسط فى تاريخ مصر وليس مع الإسماعيلى فقط". وأضاف العالمى: "عبد ربه أخويا ويجب نسيان أى مشكلة حدثت فى الفترة الماضية ونغلق هذا الملف نهائياً".
مرتضى وطاهر
شهدت دولة الإمارات الشقيقة صلحاً من نوع خاص بين الثنائى محمود طاهر رئيس الأهلى ومرتضى منصور رئيس الزمالك لينتهى واحد من أشهر النزاعات فى الكرة المصرية، فقبل مباراة السوبر التى حسمها الأهلى لصالحه بالفوز 3/2 كانت الأجواء متوترة للغاية بين الناديين، وتسببت تصريحات طاهر ومرتضى فى مزيد من التوتر والقلق بين جمهور الناديين، لدرجة أن رئيس الزمالك قال أنه لن يتصالح مع رئيس الأهلى حتى لو تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى، لكن ما حدث على ملعب استاد هزاع بن زايد بالإمارات كان مُفاجئاً للجميع ونال إشادة من تابعوا اللقاء عبر الفضائيات، حيث تم الصلح بين مرتضى وطاهر.
جوزيه والحضرى
تصالح مانويل جوزيه المدرب الأسبق لنادى الأهلى مع عصام الحضرى حارس مرمى الفريق السابق، بعد أن وصلت الخلافات بينهما إلى الملاحقات القضائية، لينهى جوزيه الخلافات على الهواء فى أحد البرامج قائلا: لا أحمل أى مشاعر سلبية ضد الحضرى، ولا أعرف شيئا عن القضايا التى أقامها ضدى فى المحاكم، وأحب أن أؤكد أنى حين قلت أن الذى يبحث عن المال على استعداد لبيع أهله لم أكن أقصد الحضرى تحديدا ولكنه مثل يقال فى البرتغال، ثم أجرى الحضرى مداخلة تليفونية بالبرنامج وقال: لقد قضيت أجمل أيام حياتى مع جوزيه فهو أعظم مدرب تدربت على يديه ولا يمكن لأحد أن ينسى بطولاته مع الأهلى، وأتمنى فتح صفحة جديدة معه وسأحاول زيارته فى النادى الأهلى فى أقرب فرصة حتى أصالحه وأتمنى ألا يغضب منى مرة أخرى.
مرتضى منصور وشوبير
تصالح الإعلامى أحمد شوبير مع مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، برعاية المشير عبد الفتاح السيسي وقت كان مرشح للرئاسة، حيث لم يستغرق الامر أكثر من دقيقة واحدة، واكد شوبير خلال البرنامج الذى يقدمه على احدى الفضائيات أن المشير السيسي قام توجيه كلمة له مفادها أننا يجب أن ننهى عصر الخلافات، وأن نتعاون جميعا ونكون يدًا واحدة قائلاً: مش كده يا شوبير؟''. ثم قام السيسي بتوجيه الكلمة نفسها إلى رئيس نادى الزمالك، فرد منصور بأنه لا يحمل مشكلة أو خلاف تجاه أحدًا''، وبعد انتهاء اللقاء قام المشير بالجلوس معهم لدقائق معدودة، ولم يستغرق التصالح بينهم سوى دقيقة واحدة فقط''بعد خلافا استمر قرابة 10 سنوات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا