ندوة عن استدامة النقل غير الآلي للدراجات في الفيوم.. اليوم

تعقد ندوة عن استدامة النقل في مصر والتابع لوزارة البيئة، والجمعية العربية للتنمية البشرية، وهي ندوة تثقيفية للصحفيين والإعلاميين بمحافظة الفيوم عن انجازات هذا المشروع لرفع وعي المجتمعات المحلية وتعريفهم بفوائد استخدام الدراجات كوسيلة انتقال آمنة وصديقة للبيئة.

وتهدف الندوة، إلى إلقاء الضوء على إنجازات المشروع ودوره المأمول في تحقيق التنمية المستدامة في قطاع النقل والذي يعبر عن احد أكثر القطاعات تسبب في انبعاث غازات الاحتباس الحراري، الأمر الذي توليه وزارة البيئة أولوية مهمة وكبيرة.

وقامت وزارة البيئة من خلال مشروعها "استدامة النقل في مصر" الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ومرفق البيئة العالمية GEF بتنفيذ مجموعة مشروعات رائده لخفض معدلات استهلاك الطاقة وانبعاث غازات الاحتباس الحراري من قطاعات النقل للحد من المشاكل الناجمة من تأثير زيادة كثافة المرور على البيئة المحلية كتدهور الهواء واختناقات المرور والضوضاء.

تعقد الندوة في العاشرة من صباح اليوم، الخميس، بقاعة نادي قارون الرياضي بالفيوم والتي تبدأ بكلمة المهندس هاني العشري مدير الجمعية العربية للتنمية البشرية عن دور برنامج المنح الصغيرة فئ دعم المشروع الرائد لتشجيع النقل غير الآلي.

وتليها كلمة المهندس محمد فتحي مدير مشروع استدامة النقل عن "المشروع الرائد غير الآلي والانجازات والتحديات".

وتختتم الإعلامية ندى طنطاوي مستشار الإعلام والتوعية أعمال الندوة بكلمتها عن التوعية البيئية في إطار المشروع الرائد استدامة النقل، ثم تدار بعد ذلك حلقة ناقشيه عن موضوع الندوة.

يذكر أن هذا المشروع قد بدأ تطبيقه في محافظتي المنوفية والفيوم منذ منتصف العام الماضي ولقي انتقادات حادة إعلاميًا ومحليًا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا