وزير الخارجية الجزائرى: حضور السيسى أمام الأمم المتحدة يُقوى وضع العرب

قال وزير الخارجية الجزائرى رمطان لمعمامرة، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الأمم المتحدة خلال الدورة الحادية والسبعين كان قويًا ومهمًا، فحضور مصر يقوى موقف العرب ويساهم فى حل القضايا العالقة أمام المجتمع الدولى، إن السيسى ساهم فى إرساء نفوذ وحضور مصر فى القارة الأفريقية.
وأشار إلى كلمة الرئيس اليوم أمام مجلس الأمن، قائلاً: "أجاد التعبير بشجاعة عن عمق الأزمة السورية، حينما قال إننا مستغرقون فى معالجة العرض لا المرض ولم نحقق حتى الآن أى تقدم فى مواجهة جوهر المشكلة، وحذر من كارثة وقوع سوريا فريسة للتنظيمات الإرهابية، وهذا يذكرنا بما حذر به من قبل من أن الإرهاب يطال العالم أجمع وليس العرب فقط.
أضاف لمعمامرة، أن عضوية مصر بمجلس الأمن تعلى صوت العرب وتدفع المجتمع الدولى للاهتمام بقضايانا، مصر بلد الحضارة وبها قامات فكرية رفيعة ولا ننسى أن الدكتور بطرس غالى رأس الأمانة العامة للأمم المتحدة وكان مشرفًا لكل العرب.
ونفى حدوث أى خلاف مع مصر حول حل الأزمة الليبية، لافتاً إلى أن التوافق بين البلدين كبير وسيستمر لدعم أطراف الأزمة للخروج منها، موضحاً أن الجزائر تدعم الشعب الليبى لأن مصير البلدين مشترك، وأن من مصلحة الجزائر أن تخرج ليبيا من أزمتها الحالية لأن ذلك سينعكس مباشرة على أمنها واستقرارها.
وأكد حرص الجزائر على تطوير وتعميق علاقاتها مع مصر فى كل المجالات، ولذلك عقدنا لقاءات عديدة للجنة العليا المشتركة بين البلدين على مستوى رئيسى الوزراء.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا