جيروزاليم بوست تكشف عن لقاء سري جمع السيسي بقيادات يهودية في نيويورك

كشفت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية، عن لقاء جمع عبدالفتاح السيسي مع قيادات يهودية، على هامش على هامش مشاركته في فعاليات الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأوضحت الصحيفة، في تقرير لها، اليوم الأربعاء، أن السيسي أشاد بالتعاون الإسرائيلي في الحرب على الإرهاب في سيناء".
وأضافت: "أطرى الرئيس عبد الفتاح السيسي على مستويات التعاون بين إسرائيل ومصر خلال اجتماع وراء الأبواب المغلقة في نيويورك".
ومن بين الذين حضروا الاجتماع ممثلين عن منظمة "بناي بريث" الدولية أقدم منظمة خدمات يهودية في العالم، والكونجرس اليهودي العالمي (المؤتمر اليهودي العالمي).
وتابعت: "السيسي، الذي ألقى خطابا أمام الجمعية العامة لأمم المتحدة الثلاثاء، أشاد بالتنسيق السلس بين مصر وإسرائيل للتيقن من تحقيق وضع سلمي في شبه جزيرة سيناء".
وأردفت:"بحسب تقارير أجنبية، فإن القوات الجوية الإسرائيلية تشارك في الهجمات ضد داعش في سيناء، وكذلك تقدم وحدة الاستخبارات الحربية الإسرائيلية العون للقوات المصرية لجمع وفك معلومات عن الإرهابيين هناك".
واستطرد السيسي، خلال الاجتماع، بحسب جيروزاليم بوست، أن مصر مسيطرة على الإرهاب في سيناء، وامتدح التعاون الوطيد مع الولايات المتحدة و"إسرائيل" في المعركة ضد الإرهاب.
 
وأثناء مناقشته مع القادة اليهود، حدد السيسي رؤيته المستقبلية لمصر، متعهدًا بإجراء تعديلات دينية وأخرى تتعلق بحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا