مواطنون يشكون من "التعليم"..وخالد صلاح يهاجم الشربينى: وزير تعذيب المصريين

تلقى برنامج "على هوا مصر" الذى يقدمه الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية النهار one، عدداً من شكاوى واستغاثات المواطنين، من الوضع التعليمى ومن المدارس فى مصر، مطالبين الحكومة والمسئولين بسرعة التدخل وإنهاء مشكلاتهم.
وبدوره علق الكاتب الصحفى خالد صلاح، قائلاً:" وزارات تعذيب المصريين.. على رأسهم وزارة التربية والتعليم ووزيرها.. وزير تعذيب المصريين الذى لا يقدم ولا يؤخر ولا يحرك ساكناً ويصدر قرارات عشوائية ثم يتراجع عنها مرة أخرى فى ظل الفوضى العارمة.. ما هذا الجحيم ".
وتابع قائلاً :"مستمرون فى متابعة المدارس إلى أن يقضى الله أمر كان مفعولا .. نحن نحتاج ان يسطر الرئيس تاريخا حقيقيا للتعليم بدءاً من هذا العهد.. فالتعليم يحمى مصر من فيروس سى وغيره من الفيروسات.. ومصر تحتاج مشروع تعليمى قومى".
وعرض البرنامج تقريراً عن مدرسة الشهداء فى بحر البقر بمحافظة الشرقية، حيث تعانى المدرسة من الإهمال وغياب المعلمين وسوء المبانى وارتفاع أعداد الطلاب وتكدسهم بالفصول.
وطالب الأهالى وأولياء الأمور الحكومة بسرعة التدخل، مؤكدين أن مستوى التعليم متدنى وهناك تجاهل من قبل المسئولين.
وفى قرية الليشت الأثرية بمحافظة الجيزة، تبرع الأهالى بالأرض لبناء مدرسة تخدم أبناء القرية، لكن دون استجابة من الحكومة والمسئولين.
وقال أحد الأهالى إن القرية بحاجة إلى مدرسة ثانوية، مطالبين الحكومة بمساعدتهم وسرعة إنهاء إجراءات بناء المدرسة التى تحتاجها 7 قرى.
كما عرض البرنامج وقفة لأولياء أمور عدد من الطلاب أمام مبنى محافظة الجيزة للمطالبة بالسماح بنقل أولادهم لمدارس قريبة من مساكنهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا