مصر تخاطب الرأى العام العالمى بـ" هالو إيجيبت".. برلمانيون يشيدون بإطلاق أول قناة مصرية بأمريكا.. يؤكدون: ستواجه الشائعات الخارجية وتوصل وجهة نظر القاهرة للعالم.. ومطالب بتعميم التجربة بالقارة السمراء

تأتى خطوة إطلاق أول فضائية مصرية بالإنجليزية لأمريكا، بمناسبة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لنيويورك للمشاركة فى فاعليات الدورة الـ71 للجمعية العمومية للأمم المتحدة، للتأكيد على أهمية الاتجاه نحو مخاطبة الرأى العام العالمى، حيث أكد نواب البرلمان، ضرورة تعميم هذه الخطوة فى عدد من الدول الأوروبية والأفريقية، لتوصيل وجهة نظر مصر للعالم، والقدرة على التأثير دوليا، بالإضافة إلى مواجهة كافة الشائعات، التى تصدر من وسائل إعلام دولية .
قالت النائبة غادة صقر، أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، إن تدشين أول قناة فضائية مصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية، هو اتجاه جيد نستطيع من خلاله إيصال وجهة نظر مصر للخارج، ومخاطبة الرأى العام العالمى، ومواجهة كافة الشائعات التى تخرج ضد مصر فى دول الخارج .
وأشادت أمين سر لجنة الإعلام بالبرلمان، بتدشين القناة المصرية فى أمريكا، موضحة أنها ستكون خطوة مهمة نحو تدشين مجموعة من القنوات المصرية فى دول أجنبية أخرى، مشددة على ضرورة أن يكون هناك مجموعة من القنوات المصرية بالخارج، لمخاطبة الدول التى تتواجد بها باللغة التى تنطق بها، ويتم الاستعانة بمجموعة من الخبراء الإعلاميين فى تدشين مثل هذه القنوات .
وأكدت صقر، ضرورة أن يكون هناك توجه لدى رجال الأعمال، لإطلاق قنوات مصرية فى الخارج تصل طموحات مصر وأهدافهم للرأى العام العالمى، وتستطيع مواجهة كافة الحملات التى توجه ضد مصر خارجيا .
من جانبها قالت النائبة مى محمود، أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بالبرلمان، إن إطلاق قناة مصرية فى أمريكا بداية جيدة، لابد أن تعمم فى بعض دول العالم، خاصة القارة الإفريقية باعتبارها الامتداد الطبيعى لمصر .
وأضافت أمين سر لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن اللجنة كانت طالبت اتحاد الإذاعة والتليفزيون، بشراء تردد فى قمر الصناعى العرب سات، بحيث يكون هناك قناة مصرية، توجه لدول أفريقيا لتعبير عن وجهة النظر المصرية، وتتواصل مع الشعوب الإفريقية .
وأشارت مى محمود ، إلى أن إطلاق مثل هذه القنوات، ستضمن تواصل مباشر مع الرأى العام العالمى، ولا تجعل مصر منقطعة على نفسها .
بدوره قال النائب أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، إن مخاطبة الرأى العام العالمى أمر مهم، من خلال قنوات مصرية يتم افتتاحها فى الخارج، تستطيع أن تعبر عن وجهة النظر المصرية أمام دول العالم .
وأضاف وكيل لجنة السياحة بالبرلمان، لـ"اليوم السابع" أن هذه القناة بداية للوصول إلى الرأى العام العالمى، والتواصل معه بشكل مباشر، ومواجهة أى شائعات تخرج عن مصر .
وفى السياق ذاته، قال النائب محمود الصعيدى، القيادى بائتلاف دعم مصر، إن التوجه نحو إطلاق قنوات مصرية فى الخارج، سيواجه كافة الصحف العالمية التى تروج شائعات عن مصر، وينقل الحقيقة للرأى العام العالمى .
وأضاف القيادى بائتلاف دعم مصر، أن هناك أهمية لاختيار الدول الأكثر تأثيرا فى العالم، ويتم إطلاق قنوات فضائية مصرية تتحدث بلغتهم، كى يكون لنا تأثيرا على مخاطبة الرأى العام العالمى .
جديرا بالذكر أنه بمناسبة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيويورك، تم إطلاق أول فضائية مصرية باسم قناة "هالو إيجيبت" باللغة الإنجليزية 24 ساعة، بأموال مصرية تبث من أمريكا على القمر G19. ، وتغطى القناة أمريكا الشمالية وكندا وجميع أنحاء العالم، عبر تطبيق أندرويد وأبل وروكو وال IPTV.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا