صور.. محافظ القاهرة يجتمع بقيادات الأمن لبحث استعدادات العام الدراسي

عقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اجتماعًا موسعًا بحضور اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة وعدد من القيادات الأمنية ( المرافق ، الحماية المدنية ، المرور ) والأجهزة التنفيذية للمحافظة لمناقشة خطة الاستعداد لإستقبال العام الدراسي الجديد ..

وطالب المحافظ خلال اللقاء باستمرار الحملات المكثفة على مدار اليوم لرفع الإشغالات والتعديات على الأرصفة ورفع السيارات المتهالكة والمتروكة بالشوارع لتحسين الحركة المرورية نظرًا للكثافة المرتفعة الناتجة عن حركة أكثر من (2) مليون طالب وطالبة على مستوى القاهرة .

وشدد على شرطة المرافق بعدم السماح قطعيًا بتواجد أي إشغالات أو باعة جائلين بمحيط المدارس والتنسيق مع السادة نواب المحافظ ورؤساء الأحياء بتوفير أماكن لحفظ المضبوطات لحين تسليمها لأصحابها بعد سداد الغرامات المقررة .

وقرر المحافظ التنبيه على كافة المدارس الخاصة بتوفير أماكن لانتظار السيارات الخاصة بنقل الطلاب ، وعدم السماح نهائيًا بانتظارها أمام المدارس لحين موعد المغادرة ، وتطبيق القانون على المدارس المخالفة لذلك .

كما طالب المحافظ بضرورة وضع خطة عاجلة بالتنسيق ما بين المحافظه والإدارة العامة لمرور القاهرة لترميم الحفر والمطبات بالشوارع الرئيسية والتي تتسبب في إعاقة الحركة المرورية .

كما أكد المحافظ على الحماية المدنية بضرورة مراجعة كافة مدارس العاصمة والتأكد من توافر الاشتراطات الأمنية ووسائل الحماية المدنية بكافة المدارس ، وتدريب عدد من العاملين بالمدارس على استخدامها ومواجهة أي طارئ ، كذلك إرشاد التلاميذ لكيفية التصرف والتعامل مع أي ظرف طارئ .

وأكد عبد الحميد أن العام الدراسى الجديد سيشهد تشغيل 14 مدرسة جديدة بتكلفة اجمالية 74 مليون جنيه بعدد 372 فصلا يغطى كامل المراحل الثلاثة الابتدائية والإعدادية والثانوية ، وجارى حالياَ عمل وطرح وإسناد عدد 113 مدرسة ( 2419 فصلا ) بتكلفة تقديرية 750 مليون جنيه ضمن خطة هيئة الابنية التعليمية لتكون جاهزة للعام الدراسى القادم .

وأضاف المحافظ انه تم تنفيذ خطة الصيانة لعدد 108 مدارس بتكلفة حوالي 122 مليون جنيه ، مع عمل صيانة بسيطة على مستوى جميع مدارس القاهرة وصيانة عاجلة لعدد 23 مدرسة مابين ( معالجة خط مياه مكسور ــ ارتفاع المياه الجوفية ــ تجديد شبكة الصرف الصحى ) .

من جانبة اكد اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إلى أن هناك استعدادات لمواجهة الكثافات المرورية التي تتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد ، وهناك تعليمات بتشكيل حملات مكثفة لرفع الإشغالات والتعديات للمساهمة في تحقيق سيولة مرورية ، وأن هناك تنسيق كامل مع المحافظه لوضع خطة عمل طبقًا للأولويات لتنفيذ كافة الإزالات المطلوبة للمباني المخالفة مشيرًا إلى ضرورة التصدي للمخالفات البنائية في المهد .

حضر الاجتماع جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء محمد الشيخ السكرتير العام ، واللواء علي عبد المقصود مدير الادارة العامة للحماية المدنية ، واللواء عصام شبل مدير شرطة مرافق القاهرة واللواء محمود عبد الرازق مرور القاهرة وعدد من قيادات المحافظة .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا