حصاد العالم بالصور.. غرق 42 مهاجرا بسواحل رشيد المصرية.. هجوم على سفارة إسرائيل بتركيا.. غارات جوية على حلب السورية.. اشتباكات بين الشرطة الأمريكية والسود.. بدأ الانتخابات التمهديدية لرئاسة فرنسا

شهدت دول العالم اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث المهمة كان على رأسها، غرق مركب مركب لمهاجرين غير شرعيين فى مصر لقى على أثره 42 شخصا، كذلك محاولة الاعتداء على أعضاء السفارة الإسرائيلية فى تركيا، أيضا إطلاق النار على فتاة فلسطينية من قبل قوات الاحتلال فى الضفة الغربية، وإليكم التفاصيل..
مصر
لقى 42 شخصا وتم إنقاذ أكثر من 150 إثر غرق مركب لمهاجرين غير شرعيين الأربعاء فى البحر المتوسط قبالة سواحل مدينة رشيد، شمال مصر، حسب ما قال مسؤولون مصريون.

غرق 42 مهاجرا فى سواحل رشيد المصرية
تركيا
حاول رجل يحمل سكينا الدخول، إلى مقر السفارة الإسرائيلية، فى أنقرة و"تمت السيطرة عليه" من قبل حراس فتحوا النار عليه كما ذكر الإعلام التركية ومتحدث إسرائيلي.

الهجوم على السفارة الإسرائيلية فى تركيا
سوريا
استهدفت عشرات الغارات ليلا مدينة حلب وريفها فى شمال سوريا أسفرت إحداها عن مقتل أربعة عاملين طبيين، بعد يومين من انهيار الهدنة وفى وقت يعرقل التوتر الروسى الأمريكى الجهود المبذولة لإعادة إحياء وقف إطلاق النار.

غارات جوية علي حلب السورية
إيران
نظمت إيران عرضا عسكريا كبيرا، بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لاندلاع الحرب مع العراق عام 1980 فى سياق توتر علاقاتها بالمنطقة ولا سيما مع السعودية.

عرض عسكري ضخم فى إيران
القدس
أصيبت فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 13 عاما اليوم الأربعاء، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلى عند حاجز فى الضفة الغربية المحتلة، بعد الاشتباه بمحاولتها تنفيذ هجوم، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية.

الهجوم على فتاة فلسطينية
من جهة آخرى اعتقلت شرطة الاحتلال 13 مسؤولا وناشطا فى حزب التجمع الوطنى الديمقراطى استمرارا لحملة اعتقالات بدات الأحد بسبب تحقيقات حول تمويل الحزب، بحسب بيان للحزب.

اعتقال شباب فلسطينيين من قبل قوات الاحتلال
الولايات المتحدة
أعلنت السلطات ووسائل إعلام محلية، أن 12 شرطيا جرحوا فى شارلوت بولاية كارولاينا الشمالية، بشرق الولايات المتحدة فى مواجهات وقعت بعد مقتل أمريكى أسود برصاص شرطى أسود أيضا.

عنف الشرطة الأمريكية ضد السود
فرنسا
بدأت رسميا الأربعاء الانتخابات التمهيدية لليمين الفرنسي، المرحلة الحاسمة للانتخابات الرئاسية فى 2017 بقبول سبعة مرشحين بينهم الرئيس السابق نيكولا ساركوزى، ورئيس الوزراء الأسبق آلان جوبيه وهما شخصيتان متناقضتان مصيرهما مترابط منذ 40 عاما.

بدأ الانتخابات التمهيدية لرئاسة فرنسا
إندونيسيا
أعلنت السلطات الإندونيسية، أن حصيلة ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية التى تسببت بها أمطار غزيرة فى جزيرة جاوا اليوم الأربعاء، ارتفعت إلى 19 قتيلا بينهم أطفال.

ضحايا وانهيارات أرضية فى إندونيسيا

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا