سوري : من الصعب الفصل بين المعارضة المسلحة والإرهابيين .. فيديو

قال منذر أقبيق، المتحدث باسم تيار الغد السوري المعارض، إن هناك صعوبة في فصل المعارضة المعتدلة عن غيرها من الفصائل المسلحة، موضحًا أن تلك هي العقبة الكبيرة وأن هناك كيانات إرهابية سمّاها مجلس الأمن وهي "داعش" و"جبهة النصرة" ولكنه لم يسمي الجهات التي تعمل مع النظام مثل حزب الله.

وأكد المتحدث باسم تيار الغد السوري المعارض، في مداخلة هاتفية مع قناة سي بي سي اكسترا، أنه يوجد فصل كامل بين هذه الكيانات الإرهابية حتى أنها تتقاتل فيما بينها وليست هناك مشكلة في الفصل بينهم وإنما المشكلة هي جبهة النصرة.

وأوضح المعارض السوري، أن جبهة النصرة هي فرع من القاعدة في سوريا ولم يوجه لهم أحد من السوريين طلبًا للمجيئ إلى سوريا ولكنهم جاءوا وبدأوا يقاتلون النظام، مضيفًا أنه يوجد اختلاط كبير في المواقع على الأرض بينهم وبين باقي الفصائل المعارضة السورية المسلحة التي تقاتل النظام على حق ودفاعًا عن الشعب السوري.

ووجّه "منذر"، نداءً إلى المعارضة السورية المسلحة أن عليها أن تفصل نفسها عن عناصر تنظيم جبهة النصرة لأنهم جزء من الإرهاب، مضيفًا أنه على المجتمع الدولي ألا يدمر مدينة ما لأن فيها جماعات إرهابية لأن فيها أبرياء أيضًا".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا