وزير التخطيط ورئيس هيئة الاستثمار يشاركان فى منتدى العلاقات العامة

تحت عنوان "دور الاستثمار فى صناعة المحتوى وخلق صورة ذهنية إيجابية للدول" تدور حلقة نقاشية مهمة بالمنتدى الدولى للعلاقات العامة والإعلام فى مصر تحت اسم Narrative PR Summit الذى تنظمه شركة CC Plus للاستشارات الإعلامية فى 28 سبتمبر 2016، بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة كلية تجارة وإدارة أعمال.
ويشارك فى الحلقة كل من الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، محمد خضير، الرئيس التنفيذى لهيئة الاستثمار، أيمن إسماعيل، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والأعلام بمجلس النواب، وائل الفخرانى عضو منتدب ونائب الرئيس لشركة كريم مصر وأندرو بون، المدير الإقليمى «Hill & Knowlton» الشرق الأوسط وأفريقيا، ويدير الحلقة النقاشية لمياء كامل، المدير التنفيذى لشركة CC Plus للاستشارات الإعلامية.
وأكدت لمياء كامل المدير التنفيذى لشركة Cc Plus للاستشارات الإعلامية المنظمة للمنتدى، أن الحلقة النقاشية تهدف إلى توضيح كيفية أن يكون لمصر صورة ذهنية إيجابية فى سوق الاستثمار، والترويج لذلك من خلال وسائل الإعلام والعلاقات العامة، حتى يكون هناك تواصل إيجابى مع المستثمر الأجنبى.
وأشارت إلى أن الصورة الذهنية للدول تكتسب أهمية، من خلال تأثيرها فى الرأى العام الخارجي، مؤكدة أننا نواجه مشكلة تتعلق بالصورة الذهنية أو كيفية تصنيف الدولة والذى يعتمد على وسائل الإعلام الغربية.
وأشارت إلى أن مصر تعرضت خلال السنوات الأخيرة لبعض التحديات الاقتصادية والتى كان من شأنها التأثير فى تصنيفها كدولة جاذبة للسياحة أو للاستثمار، وهو ما يتطلب تدخلا أو لعب دور أكبر من قبل العلاقات العامة والإعلام لتوضيح الصورة بشكل صحيح على المستوى الخارجى، وهذا الأمر لا يتم بشكل تلقائي، فلابد أن يكون منظمًا ومخططًا له، بعد إجراء الدراسات اللازمة، لكيفية التأثير فى المجتمعات الخارجية وإيصال الصورة السليمة عن مصر.
وأضافت لمياء كامل، أن الجلسة النقاشية سوف تسلط الضوء أيضًا على محاولات البعض تشويه الصورة الذهنية لمصر، وكيفية مواجهتها، وأشارت كامل أن الجلسة سوف يليها توصيات مهمة سوف يتم كتابتها بعد المنتدى وإطلاع الجهات المسئولة عليها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا