بورسعيد تحصد المركز الأول فى مسابقة دورى إنتل مصر لإنترنت الأشياء

أعلن مركز الإبداع وريادة الأعمال TIEC وشركة انتل العالمية عن النتيجة النهائية لمسابقة دوري مصر لإنترنت الأشياء.

فاز بالمركز الأول فريق بورسعيد IOTech عن مشروع التتبع الذكي للأطفال وهو برنامج متصل بجهاز تتبع يوضع في احذية الاطفال لتتبعهم ومنع حالات اختطافهم، وجاء فريق Actronics بمشروع المزرعة الذكية في المركز الثاني ، وهو برنامج يتم من خلاله التحكم في انظمة الحرارة والتهوية داخل مزارع الدواجن ويتم من خلاله ضبط الحرارة والتهوية والعمل على تقليل حالات النفوق في الدواجن.

بلغ مجموع الجوائز المقدمة من انتل 5 آلاف دولار وكانت كل من شركة إنتل ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال TIEC قد بدأتا التعاون بهدف تنظيم دوري مصر لإنترنت الأشياء، وهو عبارة عن برنامج قومي يسهم في تسريع وتيرة تأسيس الشركات الناشئة التي تركز على تطبيقات انترنت الأشياء IoT والحلول الذكية وذلك من خلال طلاب الجامعات في عامهم الدراسي الأخير، وحديثي التخرج، وشباب رواد الأعمال، عبر تزويدهم بالموارد والخبرات لتنفيذ أفكارهم الإبداعية.

وقد حصل أكثر من 300 مشاركًا هذا العام في دوري مصر لإنترنت الأشياء على الدعم من شبكة الخبراء للمنظمين، كما استخدموا الموارد المتعلقة بالإبداع والتكنولوجيا، وأتيحت لهم فرصة الاتصال بشبكة من أكبر المستثمرين في مصر.

وتم اختيار أفضل ستة مشروعات للإسراع في تنفيذها، فيما قُبلت أكثر من 1,000 استمارة تقديم حتى 20 يونيو 2016، وبدأ أول معسكر للأفكار في 11 يوليو 2016.

يذكر ان إنترنت الأشياء Internet of Things هي شبكة تتكون من أشياء مادية، أجهزة، وأبنية، وغيرها تدمج معها أجهزة إلكترونية متصلة بشبكة الإنترنت تمكنها من جمع البيانات وتبادلها.

وتقوم هذه الشبكة بتمكين الأشياء من الاستشعار وتجعلها محسوسة بحيث يمكن التحكم فيها عن بعد عبر بنية تحتية فعلية للشبكة، ومن ثم تخلق فرصًا للمزيد من الدمج المباشر للعالم الحقيقي في أنظمة الحاسب الآلي. وينتج عن ذلك في النهاية تحسين الكفاءة، والدقة، والمنفعة الاقتصادية.

يمثل إنترنت الأشياء التطور القادم للإنترنت؛ حيث بدأت بالفعل في تغيير الصناعات الحالية. ولهذا السبب، بدأت الشركات مثل إنتل وغيرها من كبرى الشركات التكنولوجية في استثمار المزيد من الجهد في تطوير الحلول لعملائها.

يتوقع الخبراء أن الأجهزة المتصلة بالإنترنت ستصل إلى حوالي 50 مليار جهاز بحلول عام 2020.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا