سامح سعد: البنك المركزى كلمة السر لعودة تسيير طائرات "k.l.m"

قال سامح سعد مستشار وزير السياحة السابق للتسويق إن شركة الطيران الهولندى "k.l.m" تمتلك 129 طائرة بالاضافة الى تعاقدها على 28 طائرة أخرى جارى استلامها تغطى ما يقرب من 135 نقطة طيران على المستوى الدولى و حال مقارنتها بالشركة الوطنية "مصر للطيران" التى تمتلك قرابة 74 طائرة تغطة 79 نقطة حول العالم و هنا لا تستطيع أن تحصل شركتنا الوطنية على نصيب نظيرتها الهولندية عقب اعلان توقف تسيير رحلاتها من هولندا الى مصر.

أكد سعد فى تصريح لـ«صدى البلد» أن شركة "k.l.m" تسيير رحلاتها الى المقصد المصرى بنسبة عدد ركاب 80% من جنسيات مختلفة ابرزهم أمريكا الجنوبية و الشمالية و بعض الدول الاسكندنافية يستهدفون المقصد الثقافى و 20% من الركاب هولنديين مشيرا الى أهمية تلك الدول و الرحلات خلال الفترة الراهنة.

أوضح سعد أن شركة الطيران الهولندية تسيير 4 رحلات اسبوعية الى مصر عبر طائرات ذات حمولة كثيفة حيث يقدر عدد كراسى الطائرة الواحد بـ300 راكب وفى حال اجراء عملية حسابية نحصد 1200 سائح اسبوعيا وذلك لها أهمية خاصة لنا و حول ايجاد حل لعدم توقفها قال سعد الحل يكمن فى يد البنك المركزى لاعطاء الشركة مستحالقتها بالدولار أو اليورو.

يذكر أن شركة الطيران الهولندية أعلنت ايقاف رحلاتها الى مصر بداية من يناير القادم وذلك على خلفية عدم توفير العملة الصعبة من قبل البنك المركزى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا