مصر للتأمين: مليار جنيه أرباح الشركة و100 مليون دولار أقساط من الخارج

قال الدكتور عادل موسى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام إنه شارك مؤخرا فى مؤتمر موناكو بفرنسا، وهو مؤتمر عالمى يتعلق بإعادة التأمين، شاركت فيه كبرى شركات التأمين فى العالم لتبادل العلاقات، والتشاور حول الاتفاقيات الجديدة للتأمين، والتى يتم تنفيذها فى شهر ديسمبر من كل عام.
وأضاف عادل موسى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن مصر للتأمين بصفتها أكبر شركة تأمين فى أفريقيا وواحدة من أكبر 5 شركات تأمين فى الشرق الأوسط تسعى دائما للتواصل مع كبريات الشركات العالمية.
وأشار إلى أن الجمعية العامة للشركة لمناقشة الميزانية برئاسة الدكتور محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للتأمين ستعقد يوم 27 سبتمبر الجارى.
وحول مؤشرات الأداء المالى للشركة العام المالى المنتهى قال موسى إن الشركة حققت أرباحا بلغت 1.080 مليار جنيه بنسبة نمو 8% عن العام المالى السابق، كما حققت نشاط أقساط من أوروبا بلغ 100 مليون دولار بما يساهم فى توفير العملة الصعبة للاقتصاد.
وقال إن حجم الأقساط بلغ 5.3 مليار جنيه، والمخصصات الفنية بلغت نحو 400 مليون جنيه، لافتا إلى إن الشركة دفعت تعويضات بلغت 3 مليارات جنيه العام الماضى، فيما بلغت الاحتياطات نحو 600 مليون جنيه.
وحول النزاع بين الشركة وبين البنك الأهلى بناء على حكم محكمة القاهرة الاقتصادية، بإلزام الشركة وشركة غاز شرق المتوسط، بدفع 174 مليون دولار لصالح البنك الأهلى لفت إلى أن الشرطة طعنت على الحكم وتحترم أحكام القضاء، رافضا التحدث فى القضية لحين الفصل النهائى فيها.
وقال عادل موسى إن حصة الشركة تمثل 60% من السوق المحلية، مؤكدا أنها تنمو بمعدلات جيدة جدا رغم الظروف الاقتصادية، لافتا إلى أن الشركة فتحت مؤخرا مكتبا لها فى دبى إضافة إلى فرعين آخرين بالخارج، موضحا أن كل الأصول تم نقلها لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة للقابضة للتأمين لإدارتها وتنميتها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا