حزام ناسف وبندقية كلاشينكوف .. هذا هو "مؤخر الصداق" فى عقود زواج "داعش"

نشر المركز الإعلامى لقوات حكومة الوفاق الوطنى على صفحته على فيسبوك الثلاثاء مجموعة من عقود الزواج التى تم العثور عليها فى سرت الليبية خلال المعارك مع هذا التنظيم المتطرف فى المدينة الساحلية .
وتضمنت عقود زواج عناصر داعش، مؤخر صداق استثنائى يتكون من حزام ناسف أو بندقية "كلاشينكوف ".
وصدرت هذه العقود عن "ديوان القضاء والمظالم" التابع للمحكمة الشرعية التى أقامتها تنظيم داعش فى سرت بعيد سيطرته عليها فى يونيو 2015
عقد زواج جماعة داعش الإرهابية
وتحت عنوان "عقد نكاح"، تزوج أبو منصور التونسى المولود فى تونس عام 1977، بمريم النيجيرية المولودة فى نيجيريا، وذلك بتاريخ 31 نوفمبر 2015 وبحضور الشاهدين على الزواج.
ولم يقدم أبو منصور التونسى لعروسه التى لم يحدد العقد تاريخ ولادتها، مقدم صداق، لكنه وعدها بحزام ناسف كمؤخر صداق لا تستلمه الا عند وفاة زوجها أو فى حالة الطلاق .
واحد من عقود زواج داعش
وفى عقد زواج مماثل، قرر أبو سعيد المالى المتزوج من فاطمة النيجيرية أن يكون مؤخر الصداق بينهما بندقية "كلاشنيكوف". لكن مثل مريم، ليس باستطاعة فاطمة أن تحصل على السلاح إلا فى حال مقتل ابو سعيد أو طلاقها منه .
عاشت مدينة سرت خلال سيطرة تنظيم داعش اجواء من الرعب فى ظل فرض التنظيم الجهادى قوانين صارمة وتنفيذ عشرات الاعدامات بتهم مختلفة، بحسب ما يروى سكانها .
وبعد أكثر من أربعة اشهر على بداية عمليتها العسكرية، باتت قوات حكومة الوفاق الوطنى قاب قوسين أو أدنى من استعادة المدينة المتوسطية حيث بات ينحصر تواجد عناصر التنظيم فى حى واحد .
مؤخر الصداق "كلاشينكوف"

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا