بالصور.. وقفة أمام ديوان محافظة المنيا لمعلمين احتجاجًا على نقلهم

حالة من الارتباك تسيطر على مديرية التربية والتعليم بالمنيا قبل بداية العام الدراسى، والتى قد تؤثر على سير العملية التعليمية بسبب تهديد المعلمين بمواصلة الاحتجاجات لحين إلغاء نشرة التنقلات التى تضمنت معلمى العلوم والرياضيات، والذين يبلغ عددهم ما يقرب من 3 آلاف و700 مدرس.
ونظم معلمي الرياضة والعلوم بالمنيا وقفة احتجاجية اليوم الأربعاء أمام ديوان عام المحافظة، احتجاجًا على قرار لجنة قبول النظلمات التى شكلها محافظ المنيا اللواء عصام البديوى، لبحث تظلمات المعلمين الذين تم نقلهم الأسبوع قبل الماضى.
وأكد المحتجون أن اللجنة تكيل بمكيالين، حيث أنها تجاهلت حديثى التخرج والمؤهل والتقدير وتمسكت بقرار مديرية التربية والتعليم بشأن نقل المعلمين الذين تجاوزوا سن 50 سنة والكثير منهم من ذوى الأمراض المزمنة.
وأضاف المحتجون أن لجنة التظلمات لم تنفذ قرار وزير التربية والتعليم رقم 202 لسنة 2016 الخاص بمراعاة الظروف الصحية والإنسانية فى حال نقل أو ندب المعلمين وأن يكون النقل أو الندب بسبب سد العجز فى المدارس التى تحتاج إلى مدرسين طبقًا للقانون وطبقًا للحالات التى نص عليها قانون نقل وندب المدرسين.
وأشار المحتجين إلى أن لجنة التظلمات ومحافظ المنيا مصرين على النقل وتنفيذ نشرة التنقلات، وبعدها يتم التظلم مرة آخرى أمام ذات اللجنة، ما يعد مخالفًا للقانون، مؤكدين أنهم مستمرين فى الاحتجاج، ومطالبين وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى بالتدخل لحل المشكلة.
وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنيا قد أصدرت أوائل الشهر الجارى نشرة تنقلات وانتدابات لعدد كبير من معلمى الرياضيات والعلوم وبعض المواد لسد العجز فى بعض المدارس، وهو ما احتج عليه المعلمين عن طريق تنظيم أكثر وقفة لإعلان اعتراضهم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا