صحة أسوان:احتياطى ألبان الأطفال يكفى 3 شهور

قال الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان إنه يوجد بالمحافظة 25 مركز صحة أسرة ووحدة صحية سيتم زيادتها إلى 60 مركزا خلال الفترة القادمة .

وذلك على مستوى المحافظة بالكامل يتم من خلالها توزيع ألبان الأطفال والتى بدأ العمل فيها من بداية سبتمبر الحالى بواقع 8500 علبة ألبان من اللون الأحمر والتى يتم توزيعها بواقع 5 جنيهات للعلبة للأطفال تحت سن 6 أشهر ، في حين يوجد 6700 علبة ألبان من اللون الأزرق بواقع 26 جنيها للعلبة حيث يتم صرفها وفقًا لأشتراطات وزارة الصحة والتى تلزم صرف هذه الألبان للأطفال في حالة وفاة الأم أو التؤام وأكثر ، وأيضًا في حالة إصابة الأم بمرض مزمن أو تعاطيها لأى علاج يؤثر على اللبن الطبيعى .

جاء ذلك الإجتماع الموسع للواء مجدى حجازى محافظ أسوان مع مديرى المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن بحضور اللواء محمد رشاد مساعد مدير أمن أسوان وعبد الناصر عبد الحميد السكرتير العام المساعد لإصدار التعليمات التنفيذية لتوجيهات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أثناء مجلس المحافظين المنعقد أمس الأول بهدف القيام بتنفيذها ومتابعتها على أكمل وجه سواء كانت خاصة بالتموين أو الأمن أو الصحة أو التعليم أو الكهرباء أو الطرق .

وأكد إيهاب حنفى بأن الرصيد الموجود حاليًا يكفى لمدة 3 شهور وخاصة أنه يوجد إحتياطى بإجمالى 5880 علبة ، وأن الاستهلاك الشهرى يصل إلى 5 آلاف علبة ، فيما تم التنسيق على عمل مراكز توزيع الألبان من الساعة الثامنة صباحًا إلى الرابعة عصرًا على أن يتم صرف أى كميات من الألبان بعد هذا التوقيت من خلال الطبيب البشرى المتواجد .

وأطمأن المحافظ على آلية توزيع الألبان من خلال توافر الصيادلة والأطباء بالمراكز الصحية ، مع التغلب على أى مشاكل في حالة ظهورها بإنهاء إجراءات الصرف أو غير ذلك ، وأيضًا تخفيف أى مشقة على المستفيدين من ذلك بزيادة منافذ التوزيع .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا