منظمة المرأة العربية تجري استعداداتها لعقد مؤتمرها العام بالقاهرة في ديسمبر

تجرى منظمة المرأة العربية استعداداتها لعقد مؤتمرها العام السادس، والذي تستضيفه مصر خلال شهر ديسمبر القادم، ويعقد بعنوان (دور النساء في الدول العربية ومسارات الإصلاح والتغيير).

ويتبنى المؤتمر العام لمنظمة المرأة العربية، شعار (نعم ..معا نستطيع) بما يسمح بانطلاقها من خلال فاعليات المؤتمر لآفاق مستقبلية وشراكات جديدة تشكل نقلة نوعية في اتجاه التنمية البشرية المستدامة.

وقد وجهت المنظمة الدعوة لـ 16 باحثا من المتميزين في الدول العربية، حيث يطرحون موضوعات هامة للبحث والمناقشة تفتح زوايا جديدة تستحق الاهتمام العربي الرسمي والأهلي، خاصة ما يتعلق منها بمستقبل المرأة في المنطقة العربية، وتأثير المتغيرات العربية والعالمية على النساء العرب، والواقع القيمى والثقافة ومدى تأثيره على دور المرأة في الإصلاح والتغيير.

ويهتم المؤتمر بالآثار الناجمة عن العنف والنزاعات المسلحة على وضعية المرأة، ويتناول العديد من المحاور من بينها محور المرأة العربية ومشاركتها في عملية التغيير السياسي والاقتصادي والاجتماعي، ومحور المرأة في مواقع صنع القرار والسياسات، ومحور استراتيجيات المرأة في مواجهة العنف والإرهاب، تفعيل دور المرأة في مسارات الاقتصاد الوطني، وأخيرا محور المرأة والسلام والأمن.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا