قرعة كأس العالم للأندية تبتسم لبطل أفريقيا.. حامل كأس التشامبيونزليج الأفريقى يواجه الفائز من مباراة الافتتاح بين صاحب الأرض وأوكلاند النيوزيلندى.. وريال مدريد ينتظر كلوب أمريكا أو بطل دورى أبطال آسيا

أسفرت قرعة النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للأندية التى تستضيفها اليابان خلال الفترة من 8 – 18 ديسمبر المقبل، والتى أقيمت اليوم الأربعاء، بمدينة "زيوريخ" السويسرية، عن وقوع بطل مسابقة دورى أبطال أفريقيا فى مواجهة الفائز من المباراة الافتتاحية التى تجمع بين بطل الدورى اليابانى وأوكلاند سيتى النيوزيلندى، فيما يلتقى كلوب أمريكا المكسيكى مع بطل دورى أبطال آسيا، وذلك يوم 11 ديسمبر.
ويلتقى الفائز من مباراة كلوب أمريكا وبطل دورى أبطال آسيا مع ريال مدريد الإسبانى فى الدور نصف النهائى، فيما يلتقى أتلتيكو ناسيونال الكولومبى فى الدور ذاته مع الفائز من المباراة بطل أفريقيا ضد الفائز من لقاء الافتتاح.
ويشارك فى البطولة سبعة أندية تم التعرف على أربعة منهم وهم: أوكلاند سيتى النيوزيلندى (الفائز بدورى أبطال أوقيانوسيا)، كلوب أمريكا المكسيكى (بطل دورى أبطال كونكاكاف)، ريال مدريد الإسبانى (الفائز بدورى أبطال أوروبا) وأتلتيكو ناسيونال الكولومبى (الفائز بكوبا ليبرتادوريس).
ويحلم نادى الزمالك وجماهيره بالمشاركة فى النسخة المقبلة من مونديال الأندية، بعدما بات قوسين أو أدنى من بلوغ المباراة النهائية فى دورى أبطال أفريقيا، بعد فوزه العريض الذى تحقق على الوداد البيضاوى المغربى برباعية نظيفة، فى ذهاب نصف النهائى الذى جمعهما الجمعة الماضية، بملعب "برج العرب " .
وتتنافس 4 أندية على حصد اللقب الأفريقى وهم الزمالك والوداد المغربى وزيسكو يونايتد الزامبى، وصن داونز بطل جنوب أفريقيا، على أن يتحدد هوية البطل يوم 21 أكتوبر المقبل، فيما ستحدد هوية بطل دورى أبطال آسيا هذا العام يوم 26 نوفمبر المقبل، على أن تتحدد هوية بطل الدورى اليابانى الذى سيلتقى مع أوكلاند سيتى فى مباراة الافتتاح أوائل ديسمبر المقبل.
وستقام مباريات البطولة على ملعبى "سويتا سيتي" فى مدينة "أوساكا" وملعب "يوكوهاما" الدولى، حيث يستضيف الأخير المباراة النهائية بعد أن كان مسرحاً أيضاً لنهائى كأس العالم 2002 بين البرازيل وألمانيا .
جدير بالذكر أن فريق برشلونة الإسبانى توج بالنسخة الأخيرة من مسابقة كأس العالم للأندية، التى أقيمت العام الماضى فى اليابان أيضا، بعدما تغلب على ريفربليت الأرجنتينى فى المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون مقابل سجلها لويس سواريز "هدفين"، وليونيل ميسي "هدف".
ويتقاسم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسبانى، لقب الهداف التاريخى لمونديال الأندية برصيد خمسة أهداف مع سيزار ديلجادو الذى سجل فى نسختى 2012 و2013 خمسة أهداف مع نادى مونتيرى المكسيكى، ولويس سواريز مهاجم البارسا، كما تخطى ميسي، النجم المصرى المعتزل محمد أبوتريكة الذى سجل أربعة أهداف مع النادى الأهلي فى مونديال الأندية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا