نائب بالبحيرة يتقدم باستجواب لرئيس الوزراء بشأن غرق مركب هجرة غير شرعية

أعلن عماد محروس، عضو مجلس النواب بمحافظة البحيرة، عن تقدمه باستجواب لرئيس الوزراء بسبب غرق مركب هجرة غير شرعية فى رشيد، لافتا إلى أن الحكومة عاجزة عن مواجهة أى مشكلة قومية، وينبغى أن تكون هناك وقفة حاسمة فى هذه القضية.
أضاف محروس لــ"اليوم السابع" أن المركب الذى غرق، يأتى نتيجة رغبة بعض الشباب فى الهروب من الواقع الذى يعيشون فيه خاصة شباب المحافظات الفقيرة كالبحيرة وكفر الشيخ، كما أن الحكومة ليس لديها أى استراتيجية واضحة لحل أزمة البطالة أو مساعدة الشباب على إيجاد فرص عمل.
وأوضح "محروس" أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن قروض للشباب بفائدة 5%، إلا أن الحكومة لم تقدم أى استراتيجية عن المشروع، وبالتالى عزف الشباب عن البدء فى المشروعات الصغيرة، وكان يجب على الحكومة أن تساعد الشباب فى هذا الصدد وتعلن عن مشروعات صغيرة وعن تدريب الشباب من أجل تفعيل مبادرة الرئيس.
وكان مركبًا للهجرة غير الشرعية غرق وعلى متنه أكثر من 300 فرد، وتمكن رجال البحرية وحرس الحدود من إنقاذ 150 شخصًا، وتم نقلهم لمستشفى رشيد العام فيما تم انتشال 20 جثة حتى الآن.
وتبين من الفحص بإشراف اللواء علاء الدين شوقى، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، أن المركب تحركت من برج مغيزل بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وغرقت فى مياه البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا