جابر نصار للطلاب الجدد: "ارفعوا من سقف أحلامكم واحترموا ثقافة الاختلاف"

أكد الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تختلف عن المدرسة، وكلمة المدرسة أتت من فعل درس أى تعلم، أما الجامعة فمن فعل جمع، ولذلك يجب أن يجمع الطالب كل العلوم والثقافة والفنون ويعى هذه العلوم والثقافة والفنون، قائلًا: "فى الجامعة أهم ما لدينا هم طلابنا، عقول المستقبل وأمل الحاضر، أنتم من سوف تتخرجون من هذه الجامعة وبين أيديكم يكون المستقبل".
وأضاف نصار خلال كلمته فى حفل استقبال طلاب كلية التجارة انجليزى الجدد بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، "يجب أن ترفعوا من سقف أحلامكم، فمن كانت أحلامه صغيرة كانت حظوظه فى الدنيا قليلة، ومن كانت أحلامه كبيرة كانت حظوظة كثيرة، ورسول الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم يقول "إعمل لدنياك كإنك تعيش أبدا"، مطالبًا الطلاب بالاجتهاد فى الدراسة من أول يوم.
ووجه نصار حديثه للطلاب قائلًا "لا تترك الأيام تنساك وتتسرب من بين يديك حتى يحكمك الوقت، فالذكى العاقل من يحكم الوقت ويتحكم فيه، ولابد أن نجتهد ونجد ونعمل من أول يوم واجتهدت الجامعة فى استقبالكم حتى قبل بداية العام الدراسى إيمانًا منها بقيمة الوقت وبأهميته".
وطالب رئيس جامعة القاهرة، الطلاب الجدد بالانفتاح على الآخرين والإيمان بأن الاختلاف سنة كونية وإرادة ربانية، فالله عز وجل خلق الخلق مختلفين فى كل شئ "الأمزجة والأشكال والألوان والطباع والطول والعرض والقصر" واحترام هذا الاختلاف عبادة وسنة كونية.
وقال الدكتور جابر جاد نصار، إن الجامعة ستشهد هذا العام موسمًا ثقافيًا وفنيًا مبهرًا، تطلق فيه طاقات وإبداعات الشباب لتنظيم تلك الفعاليات، لافتًا إلى أن الطالب كلما ازدادت ثقافته يزداد معها تفوقه التعليمى، موضحًا أن هذا الموسم الدراسى سيشهد تطويرًا جذريًا فى العملية التعليمية بكل كليات الجامعة، ولن يشكو أى طالب من ظلم بجامعة القاهرة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا