"جوجل وفيس بوك وتويتر" تتعهد بمساعدة اللاجئين

تعاون كلا من جوجل وفيس بوك ومايكروسوفت وتويتر، مع البيت الأبيض لمساعدة اللاجئين فى جميع أنحاء العالم، حيث كانوا من ضمن أعضاء القطاع الخاص الذين استجابوا لدعوة الرئيس الأمريكى Call to Action التى كانت خلال شهر يونيو الماضى .
ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فقد نشرت الإدارة المعنية القائمة الكاملة بالمشاركين إلى جانب عرض وصف موجز لما يفعلونه فى هذه القضية، حيث وعدت جوجل بتمويل وإقراض الخبرة الفنية إلى المؤسسات غير الحكومية التى تقدم التعليم المجانى إلى 10،000 مدرسة خارجية للأطفال اللبنانيين .
فيما تعتزم فيسبوك لتوفير الاتصال اللاسلكى المجانى بالإنترنت فى 35 موقعا فى مختلف فى أنحاء اليونان، فضلا عن مواصلة العمل مع الأمم المتحدة لإعطاء الناس فى مخيمات اللاجئين حرية الوصول إلى الإنترنت، بالإضافة إلى استخدام موقعها على شبكة الانترنت لجمع الأموال لهم، وتقديم أموال للمنظمات غير الحكومية التى تلبى احتياجاتهم .
أما مايكروسوفت فتخطط لمساعدة المنظمات غير الحكومية الهادفة لمساعدتهم فى الوصول إلى التعليم والتدريب، كما تريد الشركة أيضا فى محاور الابتكار، حيث يمكن للاجئين تطوير المهارات التقنية وريادة الأعمال الخاصة بهم .
أما HP فلديها خطط مماثلة بهدف بناء 6 استوديوهات للتعليم فى لبنان والأردن للأطفال والكبار، وهو نفس الشىء الذى ينطبق على Coursera والتى ستشكل فريقا مع المنظمات غير الحكومية لإعطاء اللاجئين القدرة على الوصول إلى أكثر من 1000 من الدورات التى تقدمها الجامعات .
وبما أن بعض اللاجئين لا يزالون بحاجة إلى تعلم الإنجليزية ويجدون صعوبة فى بعض المفردات قبل أن يتمكنوا من الحصول على مهارات التعلم، فإن Zynga تصنع نسخة تعليمية من Words with Friends ، حيث إن صانع فيديوهات الألعاب الاجتماعية ستوفر الخبراء الذين يهدفون لتطوير أحد التطبيقات التى يمكنها تعليم الأطفال السوريين القراءة باللغة العربية .
فى حين أن أوبر ولينكد لديهما مشاريع لمساعدة أولئك الذين يتطلعون إلى بدء العمل فى أسرع وقت ممكن، كذلك هناك بعض الشركات الأخرى فى القائمة مثل IBM وتويتر و Trip Advisor.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا