الأرصاد الجوية تعلن موعد انكسار الموجة الحارة التي شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية وتتنبأ بسقوط أمطار غزيرة

تنبأت الأرصاد الجوية بموعد بدء انكسار الموجة الحارة التي شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية، حيث أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة انخفاض درجة الحرارة بنحو 6 درجات أو أكثر بداية من غدا الخميس.
وأوضح عبد العال خلال تصريحات صحفية أن درجة الحرارة بالقاهرة وصلت اليوم إلى 39 درجة وأنها سوف تقل ابتداءا من غدا إلى 33 درجة، وتتوالى الانخفاضات يوم الجمعة لتصل إلى 31 درجة.
وأشار عبد العال أن بدءا من غدا الخميس سوف يبدأ فصل الخريف وأنه سوف يستمر لمدة 3 شهور وهو من أجمل فصول السنة، ولكن أحيانا يتخلله اضطرابات جوية مثل:” سقوط أمطار غزيرة ورعدية” خاصة على محافظة الإسكندرية، والتي تصل لحد السيول في بعض المحافظات مثل:”سيناء، صعيد مصر، سلاسل جبال البحر الأحمر”.
ووجه عبد العال نداء إلى المسئولين بهذه المحافظات لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة هذه الظاهرة الجوية حرصا على سلامة أراوح المواطنين والمنشآت الحكومية والخاصة، وحفاظا على شبكة الطرق وانتظام حركة المرور.
وأكمل عبد العال أن الهيئة ستصدر تنبيهات وتقوم بإرساله إلى المحافظات المتضررة من سوء الأحوال الجوية وخاصة السيول قبل حدوثها بـ72 ساعة، وذلك بعد مشاهدة الصور التي سوف ترسلها الأقمار الصناعية وستقوم الهيئة بإرسال خرائط توزيعات الضغط الجوي للنشرات الجوية من أجل معرفة الجمهور بها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا