إلهام شاهين وبوسى وتامر حبيب يتجهون للإسكندرية لحضور مهرجانها السينمائى

سافر ظهر اليوم الأربعاء، عدد كبير من النجمات لحضور حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولى فى دورته الـ 32، والمقرر انطلاقه فى الثامنة مساء، حيث يتجه اليوم إلى المدينة الساحلية كل من النجمات إلهام شاهين وبوسى وسلوى خطاب، بالإضافة إلى كل من أيتن عامر والسيناريست تامر حبيب وآخرون.
ومن المعروف أن برنامج المهرجان فى دورته الـ32 ينقسم إلى القسم الرسمى الذى يتضمن مسابقات دول البحر المتوسط للأفلام الطويلة، ودول البحر المتوسط للأفلام القصيرة، والأفلام الوثائقية، أما القسم غير الرسمى فيحوى 6 مسابقات أبرزها نور الشريف ومحمد بيومى.
ويشارك فى المسابقة الأولى 15 فيلماً من 15 دولة، وهى الغذاء والمأوى من إسبانيا، وحياة الليل من سيلوفينيا، وتحملنى من كرواتيا، وكروم من ألبانيا، وضفاف النهر من اليونان، والحمار الطائر من إيطاليا، وبوريك من قبرص، والحديقة من فرنسا، وأوركسترا منتصف الليل من المغرب، وكتير كبير من لبنان، وخسوف من تونس بالإضافة إلى لا لا زبيدة من الجزائر، وأنا وأنت وأمى وأبى من سوريا، والحاجز الأخير من البوسنه، وتشارك مصر بفيلم روج.
يذكر أن دورة مهرجان هذا العام من الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط برئاسة الناقد الأمير أباظة، تحمل اسم النجمة الكبيرة يسرا، ويشارك فيها 90 فيلما من 29 دولة عربية وأجنبية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا