كارثة جديدة على شواطئ البحر المتوسط.. غرق مركب هجرة غير شرعية على متنها أكثر من 300 فرد برشيد وانتشال 30 جثة.. رئيس مباحث البحيرة: إنقاذ 150 شخصًا من ضحايا المركب.. ونقل الجثث لمستشفى رشيد العام

كارثة جديدة خلفتها آفة الهجرة غير الشرعية التى تضرب محافظات مصر فى الأعوام القليلة الماضية، حيث استقبلت شواطئ البحر المتوسط كعادتها فى الآونة الأخيرة، فاجعة غرق مركب للهجرة غير الشرعية، وعلى متنه أكثر من 300 فرد.
قارب يغرق بـ300 شخص ويخلف 30 ضحية
وفور وقوع الحادث خرج اللواء محمد خريصة، مدير مباحث البحيرة، ليعلن فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، تمكن رجال البحرية وحرس الحدود من انتشال 30 جثة، من ضحايا القارب الغارق، الذى كان يقل 300 شخص، وتم نقلهم لمستشفى رشيد العام.
مدير المباحث يعلن إنقاذ 150 من الغرق
وإلى جانب الجثث التى تم انتشالها، أكد مدير مباحث البحيرة، أن رجال حرس الحدود تمكنوا خلال عمليات البحث والإنقاذ، من إنقاذ 150 فردا من مستقلى المركب، مما يعنى أن هناك 20 فردا مازال البحث جاريا عنهم.
الفحص المبدئى يكشف خط سير القارب من الإقلاع للوداع
وعلى الفور تم تكليف فريق البحث بالتحرى فى ملابسات الواقعة، التى تبين من فحصها المبدئى، بإشراف اللواء علاء الدين شوقى، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، أن المركب تحرك من برج مغيزل بدائرة مركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، وغرقت فى عرض مياه البحر المتوسط.
إعلان حالة الطوارئ بالمستشفيات لاستقبال الضحايا
ومن جهته أكد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، انه تم إعلان حالة الطوارئ القصوى، بجميع المستشفيات بالمحافظة، لاستقبال جثث ضحايا المركب، والمصابين حال العثور على أى منهم.
وفى هذا الصدد أكد الدكتور علاء عثمان فى تصريحاته لـ"اليوم السابع" أن مستشفى رشيد كان أول المستقبلين لضحايا القارب، حيث فتح أبوابه أمام 30 جثة، دخلت المستشفى حتى الان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا