الصين تعلن خروج مركبة تيانقونج-1 الفضائية عن السيطرة واصطدامها بالأرض 2017

كشف الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى تقرير جديد، أن الصين أعلنت رسميا عن خروج المختبر تيانقونج-1 عن السيطرة، وأنها ستتحطم على الأرض، فيما لم تكشف عن المكان المحدد للحطام، إذ أكدت الصين الشائعات التى انتشرت من قبل والتى زعمت خروج تيانقونج 1 عن نطاق السيطرة، مع اصطدامها بالأرض العام المقبل.
وأكد مسئول رفيع المستوى من برنامج الفضاء هذه الأخبار خلال مؤتمر صحفى عقد مؤخرا وفقا لما نقلته تقارير وكالة شينخوا، إذ تم تدشين تيانقونج 1 فى عام 2011، ومن المتوقع أن تتحطم فى نهاية المطاف فى المحيط أو تحترق فى الغلاف الجوى.
وأكد المسئولون الصينيون أن تيانقونج 1 ستتجه نحو الأرض فى النصف الثانى من 2017 مع عدم معرفة أين سيقع مكان الحطام، فعودة المركبة الفضائية إلى الأرض هو عمل خطير، بسبب الحرارة الشديدة التى تنتج أثناء رجوعها غير المنضبط.
ووفقا لتقارير لشينخوا قال "وو بينج" نائب مدير مكتب الهندسة الفضائية، إنه استنادا على الحسابات والتحليل، فإن معظم أجزاء مختبر الفضاء ستحترق أثناء السقوط، وسوف تستمر وكالة الفضاء الصينية فى مراقبة تيانقونغ 1 وتعهدت لإصدار تحذيرات إذا كان هناك أى اصطدام محتملة.
وكشفت تقارير سابقة تتبع الأقمار الصناعية التى تراقب حركة تيانقونغ أثناء دورانه حول الأرض، وأشاروا إلى أن الصين فقدت السيطرة على المركبة التى يبلغ وزنها 8 أطنان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا