الصحف البريطانية: مهاجر سورى يلقى بأطفاله من النافذة بعد شجاره مع زوجته.. أمل كلونى تواجه خطر داعش بعد هجومها على التنظيم أمام الأمم المتحدة.. وترامب ينتقد حصول المشتبه به فى هجمات نيويورك على علاج

تناولت الصحف البريطانية، اليوم الثلاثاء، عدة مواضيع منها إلقاء سورى بأطفاله من نافذة بسبب مطالبة زوجته له بمعاملته كأوروبية، وخشية أمل كلونى من احتمال استهدافها من قبل داعش بعد هجومها القوى على التنظيم فى الأمم المتحدة، بالإضافة إلى انتقاد ترامب لتلقى مرتكب تفجير نيويورك للعلاج.
الصن
مهاجر سورى يلقى بأطفاله الثلاثة من النافذة بعد شجاره مع زوجته بألمانيا
قالت صحيفة الصن إن مهاجرا سوريا ألقى أطفاله الثلاثة من النافذة فى مدينة لومار بالقرب من كولونيا الألمانية أثناء عراكه مع زوجته لمطالبتها له بمعاملتها كامرأة أوروبية، بحسب ما قيل فى محاكمته.
واستمعت المحكمة فى مدينة بون إلى أقوال تفيد بأن زوجته أبلغته بوضوح إنها لن تستمر فى القبول "بالدور العربى التقليدى" المنتظر من النساء، مما أغضب المتهم حسن 36 عاما، فألقى بأطفاله من النافذة بالدور الأول.
وأصيبت ابنته 7 سنوات وابنه 5 سنوات، بكسور فى الجمجمة وفى عظام أخرى من أثر السقطة، أما ابنته البالغة من العمر عام واحد فأصيبت بإصابات طفيفة وكدمات. ويحاكم حسن بالشروع فى قتل أولاده على مدار 6 جلسات تنتهى فى 12 أكتوبر.
ونقلت الصحيفة عن الإعلام الألمانى أن الزوجين كانا كثيرا العراك بسبب إصرار الزوجة على معاملتها على قدم المساواة، وإن الرجل ضرب زوجته بإناء فى وجهها فى فبراير الماضى، وكان قد منع من التواصل مع زوجته لمدة 10 أيام ولكنها أعطته الإذن فى العودة للأسرة.
وكان المتهم قد ترك سوريا عام 2014، مسافرا إلى فرنسا من خلال البلقان ومنها إلى ألمانيا، ولحقت به أسرته فيما بعد.
الإندبندنت
أمل كلونى تواجه خطر داعش بعد هجومها على التنظيم أمام الأمم المتحدة
قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية اليوم الأربعاء، إن المحامية الدولية والناشطة السياسية أمل كلونى صرحت بأنها قد تواجه خطر من تنظيم داعش الإرهابى بعد الانتقادات التى وجهتها لمنظمة الأمم المتحدة لفشلها فى معالجة بعض الجرائم الخطيرة التى ارتكبها التنظيم فى حق الطائفة الأزيدية.
فردا على سؤال وجها إليها فى حوار مع صحيفة دتوداى حول ما إذا كانت قد تواجه تهديدا على حياتها الشخصية بعد هذه التصريحات، قالت كلونى "لقد ناقشت هذا الأمر مع زوجى قبل الإقبال على هذا الأمر ونحن على دراية باحتمالية وجود بعض المخاطر.. إنه متفهم الأمر وهذا هو عملى".
وكانت قد أدلت كلونى بتصريحها عندما كانت بصحبة الفتاة الأزيدية العراقية نادية مراد التى عينتها الأمم المتحدة سفيرة للنوايا الحسنة لشئون الناجين من عمليات الاتجار بالبشر، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.
ونادية مراد كانت إحدى الفتيات التى استطاعت الهرب من سطوة داعش فى العراق بعد أن قتل مسلحو الجماعة أهل قريتها ومن بينهم والدتها وأخواتها الستة، كما أخذوها سبية بين أيديهم واغتصبوها، وفى العام الماضى، قصت مراد تفاصيل العنف والقتل التى شهدته الطائفة اليزيدية بالعراق أمام الأمم المتحدة.
ترامب ينتقد حصول المشتبه به فى هجمات نيويورك على علاج ومحامى
ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن المرشح الجمهورى لرئاسة الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب عبر عن حزنه الشديد بسبب حصول المشتبه به فى هجمات نيويورك على خدمة علاجية متميزة ومحامى.
صرح ترامب عن غضبه وسط صراخ مؤيديه فى مسيرة بفلوريدا مرددين "اعدموه" بالإشارة إلى المهاجر الأفغانى أحمد شاه رحمى المشتبه به الرئيسى فى التفجيرات التى وقعت فى نيويورك ونيوجيرسى يوم السبت الماضى.
وقال المرشح الجمهورى "يجب علينا تنفيذ عقاب عادل وقاسى جدا على هؤلاء الأشخاص. أنهم هم الأعداء والمقاتلين وعلينا أن نكون أقوياء".
ويتلقى رحمى وهو حاصل على الجنسية الأمريكية - العلاج الطبى حيث يجرى جراحة بعد أن أصيب بطلقتين أثناء اعتقال الشرطة له فى نيوجيرسى يوم الاثنين الماضى.
وأضاف ترامب باستهجان "والجزء السيئ هو أننا سنقدم له رعاية طبية متميزة. وسوف يتلقى الرعاية من قبل أفضل الأطباء فى العالم، وسيحجز فى غرفة حديثة ومجهزة بالكامل فى المستشفى".
وحاول كل من المرشحين عقب أحداث التفجيرات وحادث الطعن فى مينيسوتا الذى أسفر عن عشرات المصابين تصوير أنفسهما على أنهما الأكثر تأهيلا لمكافحة الإرهاب فى الداخل والخارج.
ودعى ترامب يوم الاثنين أن تكون هناك سياسة أكثر صرامة بما فى ذلك إنشاء ملفات تعريفية للأجانب الذين يشتبه فى علاقتهم بالإرهاب أو ينحدرون من دول شرق أوسطية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا