رئيس الديوان الملكى الأردنى يبحث مع السفير المصرى تعزيز العلاقات الثنائية

استقبل رئيس الديوان الملكى الأردنى، الدكتور فايز الطروانة، السفير طارق عادل الذى تولى مهام منصبه حديثاً كسفير لمصر فى المملكة الأردنية الهاشمية.
وتناول اللقاء استعراضاً للعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وسبل تعزيزها ودفعها إلى آفاق أرحب على كافة الأصعدة، كما تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول التطورات على الساحة العربية والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
وأشار الطراونة إلى أن بلاده تنظر لمصر باعتبارها البلد التى لا يمكن الاستغناء عنها وعن دورها فى المنطقة، موضحاً أن البلدين يتفقان فى قراءاتهما للمشهد السياسى الحالى والتحديات التى يفرضها الواقع العربى والإقليمى والدولى عليهما، مشيدا بالتنسيق المشترك بين البلدين على أعلى المستويات سعياً لتحقيق آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين.
وأعرب عن تقديرهم وارتياحهم الكامل لنتائج المباحثات التى أجراها الملك عبد الله الثانى، مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقاهرة نهاية الشهر الماضى، وأكد على أن بلاده قيادة وحكومة وشعباً تقف دائما خلف القيادة المصرية وتدعم اختيارات الشعب المصرى.
فيما حرص السفير طارق عادل، التأكيد على عمق وثقل العلاقات "المصرية – الأردنية"، معربًا عن ثقة مصر حكومة وشعباً فى مساندة الأردن الشقيق لها.
وأشار إلى أن البلدين يعملان على تعزيز أوجه التعاون فى المجالات المختلفة استنادًا على هذه العلاقات الوطيدة التى تجمعها وانطلاقاً من قناعة البلدين بضرورة العمل سوياً لمواجهة التحديات المشتركة التى تحيط بهما فى ظل ما تشهده المنطقة من أزمات وصراعات.
وأعرب "عادل" عن تطلعه فى أن يكون عنصرًا مؤثرًا فى اتجاه توثيق وتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا