بعد إذاعة حوار قديم للرئيس السيسي.. "ماسبيرو" على صفيح ساخن.. إدارتا النشرات والتبادل الإخباري في دائرة الاتهام.. وعبارات المواساة في وداع "شحاتة"

بعد إذاعة حوار قديم للرئيس السيسي..

تحقيقات مع إدارتي النشرات والتبادل الإخباري بقطاع الأخبار

نقل موظفة "التبادل الإخباري" ومواصلة التحقيقات معها

توقعات بتصعيد طارق عجمي نائبا لرئيس القطاع

العاملون بقطاع الأخبار يودعون "شحاتة" بالحزن والإشادة

حالة من الترقب سادت أروقة اتحاد الإذاعة والتليفزيون اليوم عقب الإطاحة بـمصطفى أحمد شحاتة رئيس قطاع الأخبار ، على خلفية إذاعة حوار قديم للرئيس عبد الفتاح السيسي أجراه خلال مشاركته في اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة العام الماضي.

وقالت مصادر من داخل قطاع الأخبار المصري إن صفاء حجازي فتحت تحقيقا موسعا حول الواقعة مع كل من تسبب فيها بشكل مباشر أو غير مباشر ، بما في ذلك إدارة النشرات برئاسة ميرفت عصام ، ومحرر اليوم المسئول عن نشرة الظهيرة المذاع خلالها الحوار المتسبب في الأزمة وإدارة التبادل الإخباري برئاسة فاطمة عودة.

وأفادت المصادر أن موظفة إدارة التبادل الإخباري المنوط بها إرسال الشريط الى إدارة النشرات كان من المفترض أن تعتمد على "الساتلايت" في تحميل المادة المقرر إذاعتها لكنها اعتمدت على الإنترنت ، وهو ما استلزم نقلها من الإدارة ومواصلة التحقيق معها حول الواقعة التي تندرج تحت "الخطأ البشري" فقط نظرا للمعروف عنها بعدم انتماءاتها السياسية.

وتوقع العاملون بقطاع الأخبار تصعيد "طارق عجمي" رئيس المندوبين "مراسلي قطاع الأخبار" لتولي منصب نائب رئيس قطاع الأخبار لشئون قناة النيل ، نظرا لفراغ المنصب عقب تعيين خالد مهنى لتسيير الأعمال خلفا لرئيس قطاع الأخبار المقال.

عبارات "المواساة والإشادة" كانت الحاضرة في وداع "مصطفى شحاتة" رئيس القطاع المقال إثر الأزمة ، حيث استقبل العاملون في قطاع الأخبار خبر الإقالة بصدمة على الرغم من إيمانهم بضرورة الحساب والعقاب نظرا لحجم الكارثة ، فأثنى العاملون على "شحاتة" متمنين له التوفيق.

المذيعة رانيا هاشم وجهت على حسابها بالفيسبوك تعليقا لشحاتة قالت فيه " انسان محترم خلوق لم نر منه إلا كل خير" ، بينما قالت منا الإبياري "ستظل دوما من افضل القيادات التي تولت هذا المنصب ونموذجا للمهنية والاحترام والاخلاق".

وكان أعلن اتحاد الاذاعة والتليفزيون ، اعتذاره عما بدر من خطأ وصفه بـ"الجسيم" قام به قطاع الأخبار بإذاعة حديث قديم لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي مع شبكة أمريكية على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقررت صفاء حجازي رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون إقالة رئيس قطاع الأخبار وتكليف نائبه خالد مهنى بالقيام بتيسير أعمال رئاسة القطاع لحين تعيين رئيس جديد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا