النصر الصوفي: المؤتمرات الاقتصادية فرصة لجذب المستثمرين

قال المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفي، إن المؤتمرات الاقتصادية التي يتم عقدها من آن لآخر وآخرها مؤتمر اليورومني الذي عقد على مدار اليومين الماضيين، فرصة لجذب المستثمرين العرب والأجانب، وعرض خريطة مصر الاقتصادية على العالم، خصوصا وأن المؤسسات الدولية باتت عندها ثقة كبيرة في مصر ومنها صندوق النقد الدولي الذي أقرض مصر 12 مليار دولار، اضافة الى تبنيه ومتابعته للاجراءات الاصلاحية التي تتبعها مصر.

وأضاف في تصريحات صحفية تعقيبا على فعاليات مؤتمر اليورومني، بالرغم من أن المؤتمرات السابقة التي جرى انعقادها في مصر فشلت في جذب مستثمرين على المستوى المأمول، إلا أننا نطمح أن يكون هذا المؤتمر فاتحة خير لمصر، خصوصا بعد حالة الاستقرار السياسي التي شهدتها مصر خلال الفترة الخيرة.

وأكد أن مصر في حاجة لمزيد من الإصلاحات الاقتصادية التي يريدها المستثمرون وليس ما نريده نحن، وهو ما يتطلب أن نستمع اليهم أكثر وأن يكونوا هم المتحدثين لنفهم ما الذي يحتاجونه.

وقال نتمنى أن يعرض مسؤولو الحكومة خلال هذه المؤتمرات خططهم لتطوير الاقتصاد وبرامجهم الاستثمارية، والحوافز الاستثمارية لجذب المستثمرين، وأيضا القوانين التي تكفل حقوق المستثمرين، وما هي خططهم للحفاظ على سعر صرف مستقر.

وقال إن العديد من المؤتمرات السابقة وأهمها مؤتمر شرم الشيخ الذي عقد في مارس من العام الماضي فشل، بسبب غياب الرؤية الاقتصادية وعدم وجود رؤية اقتصادية ثابتة عند حكومة رئيس الوزراء السابق ابراهيم محلب الذي قال إن المؤتمرحقق أهدافه، ومن وقتها لم نرى هذه الأهداف التي تحققت اللهم إلا مؤتمرا تلو الآخر، وكأن مصر باتت قاعة مؤتمرات كبيرة.

وشدد رئيس حزب النصر الصوفي على ضرورة أن تكون هناك رؤية ثاقبة للداعين لهذه المؤتمرات ومنظميها، حتى لا تكون مجرد شو إعلامي بدون محصلة، ويضيع الجهد الذي يبذل في تنظيم هذه المؤتمرات هباء ويخسر اقتصاد مصر الفرصة المرجوة من وراء عقد هذه المؤتمرات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا