السادات: الرئيس السيسي وضع الكرة في ملعب إسرائيل

أكد الدكتور عفت السادات، رئيس حزب "السادات الديمقراطي"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وضع الكرة في ملعب إسرائيل خلال كلمته بالأمم المتحدة أمس، والتي خاطب فيها الإسرائيليين بضرورة إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي من خلال إقامة الدولة الفلسطينية وحفظ أمن إسرائيل.

وأوضح السادات في بيان صادر عنه اليوم، أن السيسي استشهد باتفاقية كامب ديفيد التاريخية التي وقعها الرئيس الراحل أنور السادات مع إسرائيل والتي بموجبها استعادت مصر بقية أراضي سيناء المحتلة وفرضت السلام، مشددا على أن حل القضية الفلسطينية لن يتأتى إلا باتفاقية مماثلة لاتفاقية كامب ديفيد تكون بين الفلسطينيين والإسرائيليين وتشمل أيضا سوريا ولبنان اللتين تحتل تل أبيب جزءا من أراضيهما.

وأضاف السادات أن الوضع المتأزم بين الفلسطينيين والإسرائيليين حاليا كان ليستمر بين مصر وإسرائيل إذا لم يوقع الزعيم الراحل أنور السادات اتفاقية السلام، معربا عن اتفاقه التام مع الرئيس السيسي بأن القضية الفلسطينية هي جوهر عدم استقرار وتوازن منطقة الشرق الأوسط.

وأشار رئيس حزب "السادات الديمقراطي"، إلى أن هذه هي المرة الثانية التي يوجه فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي خطابه لإسرائيل وهو ما يعكس سعي القاهرة الحثيث لتحريك المياه الراكدة وإعادة إحياء عملية السلام مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا