نائب بالفيوم: هيئة الاستثمار وافقت على إنشاء مجمع لتدوير القمامة

قال المهندس ربيع أبو لطيعة، عضو مجلس النواب بمحافظة الفيوم، إن الهيئة العامة للاستثمار وافقت على إقامة مجمع صناعى لتدوير المخلفات الصناعية والزراعية والمنزلية بالمنطقة الصناعية بكوم أوشيم.
وأضاف النائب البرلمانى لـ"اليوم السابع" أنه كان قد تبنى المشروع المقدم من إحدى الشركات لإنشاء مجمع صناعى متكامل لحل مشكلة المخلفات الصناعية والزراعية والمنزلية فى نطاق إقليم شمال الصعيد ككل، موضحاً أنه كان قد تقدم بعرض تقديمى عن مكونات المشروع وفوائده الاقتصادية والاجتماعية والبيئية إلى هيئة الاستثمار.
وأوضح أن محافظ الفيوم كلف مدير المنطقة الصناعة بدراسة الطلب، وعقدت هيئة الاستثمار اجتماعًا مع ممثلى الشركة تمت فيه مناقشة الموضوع وعرض مساحات الأراضى المتاحة بالمنطقة على ممثلى الشركة، وطلبت منهم بعض المستندات مثل عقد الشركة وقرار تأسيسها وغير ذلك للبدء فى إجراءات تخصيص الموقع المناسب طبقا للقانون.
وأكد "أبو لطيعة" أن منطقة كوم أوشيم الصناعية وافقت على المشروع، لانها بحاجة إلى مثل هذه المصانع لتدوير المخلفات لأنها كثيفة العمالة، مما يساهم فى حل أزمة البطالة، حيث توفر فرص العمل لأكثر من 800 عامل من العمالة المباشرة طبقا للدراسة المعدة فضلاً عن إنها قليلة استهلاك الطاقة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا