الاتحاد الدولي للتنس يبرئ ليبتشنكو من مخالفة لوائح المنشطات

قال الاتحاد الدولي للتنس أمس الثلاثاء إنه سمح بعودة اللاعبة الأمريكية ليبتشنكو إلى منافسات التنس من جديد بعد ثبوت عدم ارتكابها أي مخالفة للوائح العقاقير.

وسقطت ليبتشنكو المصنفة 79 عالميا في اختبارات عقاقير بعد ثبوت وجود مادة ميلدونيوم التي أضيفت للمواد المحظورة في أول يناير الماضي في عينتها في وقت سابق من العام الحالي.

وبناء على نتائج الفحوص أوقفت اللاعبة المولودة في أوزبكستان تلقائيا في مارس لكنها نجحت في إلغاء الإيقاف بعد الطعن عليه قائلة إن بقايا مادة ميلدونيوم التي وجدت في عينتها تعود لآثار الأقراص التي توقفت عن تناولها "في 20 ديسمبر 2015 أو نحو ذلك."

وبناء على نصيحة من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات قال الاتحاد الدولي للتنس في بيان إن رواية اللاعبة الأمريكية لا تتناقض مع نتائج الفحوص ومن ثم سمح لها بالعودة للمنافسات من جديد وإلغاء أي إيقاف سابق يتعلق بهذه القضية إلى جانب إلغاء النتائج الايجابية للفحوص التي خضعت لها خلال العام الحالي.

ومن المقرر أن تبت محكمة التحكيم الرياضية في الطعن الذي تقدمت به اللاعبة الروسية الشهيرة ماريا شارابوفا ضد قرار إيقافها لمدة عامين بسبب وجود مادية ميلدونيوم في عينتها في الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا