طب قصر العيني تتقدم للمركز 250 عالميًا في تصنيفات US وQS وشانجهاي

قال الدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب قصر العيني بجامعة القاهرة، إن الكلية ارتقي ترتيبها العالمي هذا العام من 550 في 2014 إلى 250 في 2016 من 2400 كلية طب معترف بهم recognized عالميًا في الثلاث تصنيفات الأهم في العالم و هم الامريكي US news والانجليزي QS و الصيني شانجهاي.

وأوضح خضير، خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن قصر العيني كلية الطب بجامعة القاهرة هي الثانية على كل كليات العرب بعد كلية طب الملك سعود بالرياض، والثانية على أفريقيا بعد كلية طب كيب تاون بجنوب افريقيا.

وأوضح عميد الكلية أنه مصطلح recognized يعني مسموح لخريجيها الجلوس لامتحانات المعادلة أو بدقة أكثر امتحانات تراخيص العمل بالدول الأخرى، و هذا نظام عالمي يخص مهنة الطب فقط، فكل دولة تحمي القوة العاملة في الطب في أراضيها بهذه الطريقة.

وأشار إلى أن هناك الآلاف من كليات الطب في العالم لا يسمح لخريجيها بخوض مثل هذه الامتحانات، وأن هذا المركز المتقدم في التصنيف العالمي لقصر العيني كلية طب القاهرة أدى إلى طلب حوالي 13000 طالب وافد أن يلتحق بالدراسة بكليتنا، ولا نستطيع استيعاب إلا 200 فقط ومصاريف الوافد وهي تدفع إلى وزارة التعليم العالي 6500 دولار في السنة الدراسية الأولى بالكلية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا