قتلى وجرحى فى غارات جوية بحمص ودير الزور فى سوريا

أفادت مصادر إعلامية تابعة للمعارضة السورية -اليوم الاربعاء- بمقتل إمرأة واصابة 10 مدنيين بينهم نساء وأطفال بقصف مدفعى ترافق مع غارات جوية على الأحياء السكنية بمدينة تلبيسة بريف حمص الشمالى ، تخللها قصف مدفعى من نقاط تمركز قوات النظام على أطراف المدينة .

ونقلت قناة "العربية الحدث" عن المصادر قولها :"ان محافظة حماة تعرضت منذ فجر اليوم لشن غارات مكثفة من قبل طائرات النظام ، استهدفت مناطق معردس وصوران وتل بزام والطيبة بريف حماة ، ترافقت مع اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات النظام والمسلحين الموالين لها" ، فيما ألقت طائرات النظام البراميل المتفجرة على عدة مناطق فى بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبى ، ترافقت مع قصف مكثف بالصواريخ.

وقتل أيضا عدد من المدنيين وجرح آخرون جراء قصف طائرات النظام لعدة مناطق فى مدينة دير الزور .

وكان المرصد السورى لحقوق الانسان قد أفاد بوقوع اشتباكات عنيفة بين قوات النظام والمليشيات الداعمة لها من جهة وفصائل المعارضة من جهة أخرى ، فى محور تلة بازو ومشروع 1070 ومدرسة الحكمة جنوب غرب حلب وسط تقدم لقوات النظام فى المنطقة ترافق مع تنفيذ طائرات حربية غارات عدة على مناطق الاشتباك .

يذكر ان 14 شخصا معظمهم من الكوادر الطبية بينهم مسعفون وأطباء وسائقون قد لقوا حتفهم جراء غارات حربية على بلدة خان طومان بريف حلب الجنوبي .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا