ترامب ينفق من أموال جمعياته الخيرية لتسوية مشاكله القانونية

كشفت وثائق قانونية وتحقيقات أن المرشح المحتمل للرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري دونالد ترامب أنفق أكثر من ربع مليون دولار من أموال مؤسسته الخيرية لتسوية الدعاوى القضائية المقامة على شركاته الربحية.
وأوضحت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن الدعاوي القضائية الأخيرة - والتي كشفت إنفاق 258 ألف دولار من أموال الجمعيات الخيرية لترامب - تعد من بين أربعة دعاوي موثقة حديثا، انتهك ترامب خلالها قوانين مكافحة “الكسب غير المشروع” - والتي تحظر استخدام قادة المنظمات غير الربحية أموالهم الخيرية لصالح أنفسهم أو أعمالهم - .
وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب واجه غرامة تقدر ب 120 ألف دولار في بالم بيتش بفلوريدا، بسبب انتهاك نادي الجولف “مارا ألاجو” - الذي يملكه ترامب - مخالفة تركيب سارية علم تجاوزت الحدود المحلية ، ولتسوية القضية تبرع ترامب بمبلغ 100 ألف دولار لمجموعة من قدامى المحاربين في عام 2007 من أموال المؤسسة الخيرية التي يمتلكها.
كما قام ملعب جولف آخر في الإمبراطورية العقارية لترامب بتسوية دعوى قضائية من خلال الموافقة على المساهمة في الأعمال الخيرية الخاصة بالمدعي، وجاء هذا التبرع الذي بلغ 158 ألف دولار، من مؤسسة ترامب.
وأفادت الصحيفة نقلا عن خبراء في قانون المؤسسات الخيرية الأمريكي - بأن المبالغ المدفوعة لتغطية الالتزامات المالية لترامب وشركاته يمكن أن تشكل انتهاكا للقانون الاتحادي، الذي يحظر النفقات الخيرية التي يستفيد منها قادة المؤسسة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا